×

فرع الضاحية في التنظيم الشعبي الناصري يقيم ندوة في ميلاد القائد جمال عبد الناصر

التصنيف: سياسة

2013-12-31  09:59 ص  399

 

 لمناسبة ميلاد القائد العلم جمال عبد الناصر، أقام فرع الضاحية في التنظيم الشعبي الناصري ندوة شعبية بعنوان:" تجربة جمال عبد الناصر في بناء التنظيم" تحدث فيها الدكتور محمد سكرية أمين السر المساعد في اللجنة المركزية للتنظيم. ومما قاله المحاضر أن عبد الناصر قد أكد أنه لا يمكن الوصول إلى تحقيق الأهداف الوطنية والشعبية إلا عبر آليات منظمة، وأعطى أمثلة عملية على تجربة القائد في هذا المجال.

تجربة عبد الناصر في بناء التنظيم:
1- حركة الضباط الأحرار التي أنشأها القائد للقضاء على النظام الملكي الفاسد والتي رفعت "ستة أهداف" عملت الثورة على تحقيقها.
2- تنظيم هيئة التحرير والتي كان الهدف من إنشائها تحرير الوطن، وإجلاء المستعمر البريطاني عن أرض مصر.
3- الاتحاد القومي والذي كان الهدف الأساسي من إنشائه مشاركة أوسع قاعدة شعبية في وضع دستور جديد للجمهورية الحديثة.
4- الاتحاد الاشتراكي والذي يستهدف ترسيخ الاشتراكية ومبدأ العدالة الاجتماعية بين المواطنين وصولاً إلى مجتمع الكفاية والعدل وإلغاء سيطرة رأس المال.
5- منظمة الشباب الاشتراكي والتي تتوجه مباشرة نحو تأطير الشباب وتوعيتهم بالمنهج الاشتراكي كون الشباب تعبير عن مستقبل الأمة.
6- التنظيم الطليعي من داخل الاتحاد الاشتراكي والذي يضم القيادات الثورية الواعية والمؤمنة بالاشتراكية إذ لا اشتراكية بدون اشتراكيين.
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا