×

فينا شيئ من ... قابيل

التصنيف: سياسة

2014-01-06  02:24 م  754

 

بقلم الشيخ يوسف المسلماني

بُليت نضارة الربيع العربي , من جبل طارق الى مضيق البوسفور والدردنيل , من بحر قزوين الى شط العرب , من المحيط الهادر الى الخليج . جنون , هذيان , تفجير , الارض الخراب , الديمقراطية المجهضة , الربيع الدموي , شلالات من الدماء المتنقلة .

   أما آن لمسلسل الموت المتنقل ان ينتهي وللشحن المذهبي أن يتوقف . لقد عثر الارهاب ومجموعاته السوداء على ضالتهم من خلال النفاذ من الثغرات الذي قدمه لهم الطرح المذهبي والطائفي والتحريضي والتخويني والاستعلائي والتهديدي والشحن الجنوني الذي اصبحنا ادواته وضحاياه في آن معا .

   ان ما يجري على الساحة اللبنانية من تفجيرات متلاحقه والتي طالت كل الفرقاء , تستدعي من الجميع العودة الى مكان ما , وايجاد تفاهم ما , ولو بالحد الادنى لحماية لبنان من سيف التفجيرات المسلطة على رقابنا .

   - فيا دولة الرئيس , يا ابن البلد , يا صاحب اليد الممدودة , ابسط يدك من جديد وبادر .
   - ويا سيد المقاومة , تلقف كل يد ممدودة , مصحوبة بوقف كل الحملات الاعلامية والالتزام   بضبط النفس ولو من جانب واحد .

   فاين نحن من قول الامام الشافعي "رأي صواب يحتمل الخطأ , ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب" انها مسؤولية , يتحملها الجميع دون استثناء . فلا أمن ولا أمان بدون وفاق سياسي ولو بالحد الادنى , فالناس كادت ان تكفر بكل الطبقة السياسية في هذا البلد المضطرب , حيث لا يوجد افق للخروج من دوامة العنف .

   أخيرا , نذكر بقول الرئيس الشهيد "لا احد اكبر من بلده" فلا أحد يا اخت الشهيد اكبر من صيدا فاهلها يدعونك مجددا وللمره المئة بعد الالف للعودة الى مبادرتك واللقاء مع كل من دولة الرئيس , التنظيم الناصري , الدكتور عبدالرحمن البزري , الجماعة الاسلامية , بالاضافة لحزب الله وحركة امل , لحماية السلم الاهلي في المدينة , ولجعل صيدا منطلقا للوفاق الوطني .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا