×

ليون بحث مع ممثل الصندوق الكويتي في مشروع تشييد متحف صيدا

التصنيف: سياسة

2014-01-10  11:06 ص  561

 

عقد وزير الثقافة المهندس كابي ليون في مكتبه في الوزارة ظهر اليوم، اجتماعا في حضور الممثل المقيم للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في لبنان المهندس نواف الدبوس، والمكلف بتسيير شؤون المديرية العامة للاثار الدكتور اسعد سيف، مستشار الوزير سمير شامي، وممثلين عن مجلس الانماء والاعمار، وعن الشركة الاستشارية والشركة المنفذة للبحث في مشروع تشييد متحف صيدا الممول من الصندوق الكويتي.

اثر الاجتماع قال ليون: "كان الاجتماع مثمرا، تطرقنا خلاله الى مناقشة الخطوات العملية لمباشرة العمل حيث تم الاتفاق على ان يكون يوم الثلاثاء المقبل اليوم الاول الفعلي للبدء في اعمال بناء هذا الصرح المنتظر، والذي سيبرز تاريخ آثار صيدا من خلال عرض المكتشفات وعبر برنامج يتبع المعايير الحديثة في علم المتاحف ويفتح الطريق امام متحف صيدا ليكون على قائمة المتاحف العالمية".

واثنى ليون على "ما يقوم به الصندوق الكويتي في لبنان"، وبدوره "شكر الدبوس تعاون الوزير الدائم لانجاز هذا المشروع".

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا