بيان صادر عن المكتب السياسي لتيار الفجر
التصنيف: سياسة
2014-01-21 12:25 م 308
عقد المكتب السياسي في تيار الفجر اجتماعه الدوري وتدارس الأوضاع السياسية العامة وأصدر بياناً أكدّ فيه على المواقف التالية :
أولاً : إدانة كافة أعمال وجرائم التخريب الأمني التي تنقلت بين العديد من المناطق اللبنانية والتي كان آخرها اليوم في حارة حريك وقبلها في مدينة الهرمل وفي بلدة عرسال حيث سقط عدد من الضحايا الأبرياء الذين ليس لهم ذنب في كل ما يجري من صراعات سياسية وأمنية وعسكرية في لبنان والمنطقة . والتحذير من مغبة الإنصياع الى بعض الجهات الجامحة والمتفلتة التي تبدي استعداداً دائماً للانخراط في حرب أهلية جديدة تحت العنوان المذهبي القاتل الذي يثير كل أحقاد التاريخ وويلات الجغرافيا ويمهد لكتابة صفحات سوداء من التناحر الجاهلي المستحدث .
ثانياً : اننا نهيب بأهلنا في طرابلس ألاّ يدخلوا أنفسهم طواعية في دائرة الخطر من خلال استجلاب عناصر الفتنة واستحضار عوامل التوتير المدني – الأهلي الخاطئ الذي لن يقدّم ولن يؤخر في أي معركة سياسية مفترضة ، ولن يجلب الاّ العار والدمار لأهلنا الأعزاء في عاصمة الشمال .
ثالثاً : اننا نرفض استمرار الاساءة والتحرش بالمقاومة اللبنانية من خلال محاولة النيل من ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة . وهذا ما يتناقض مع التاريخ السياسي والشعبي لأهل السنة اللبنانيين ويشكّل خضوعاً منهجياً لتيار " السابع عشر من أيار " الذي كاد ان يقيد لبنان بألف قيد وقيد قبل ان يسقطه الشعب اللبناني بقوة إرادته ، وموقفه الحاسم الرافض للاحتلال الصهيوني والهيمنة الأميركية على لبنان والمنطقة . ان الموقف الايجابي الذي اتخذه الرئيس سعد الحريري من تشكيل الحكومة لا ينبغي ان يسوّغ او يبرر أو يغطي أي موقف عدائي من المقاومة اللبنانية البطلة .
رابعاً : ان ما تتعرض له غزة الأبية الصامدة أمر يندى له الجبين حيث يتم تشديد الحصار العسكري والاقتصادي والمدني على الشعب الفلسطيني المرابط المهدد دوماً بأعمال عسكرية صهيونية دموية . في ظل مشاركة عربية رسمية يشارك فيها النظام المصري وعدد من أنظمة دول الخليج . وهذا ما يوجب علينا كشعوب عربية واسلامية استئناف العمل من أجل ابتكار وسائل جديدة وفاعلة لمساعدة هذا الشعب ودعمه وتأمين أسباب صموده واستمراره في أداء واجبه في معركة المصير .
خامساً : الادانة الشديدة لتوجيه الدعوة الى وزير الطاقة الصهيوني سيلفان شالوم من اجل زيارة دولة الامارات العربية والمشاركة في مؤتمر مخصص للطاقة التي يحرم منها قطاع غزة بقرار صهيوني – عربي رسمي مشترك . والادانة المضاعفة لمشاركة بعض الشخصيات الدينية في الاجتماع الى شالوم الذي ما زال يمارس دور العدو اللدود للأمة العربية والاسلامية .
سادساً : استنكار ارسال وفود عربية رسمية الى الكيان الصهيوني من أجل المشاركة في جنازة مجرم الحرب ارييل شارون ، أو تقديم التعازي بوفاته . لما لهذا الفعل من تطبيع سياسي ومعنوي قبيح مع العدو الصهيوني وتعايش مع مشاريعه التوسعية .
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 97
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 88
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 87
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

