×

مولد بلا حمص

التصنيف: سياسة

2014-01-23  11:31 ص  355

 

   ارفعوا الزينة بابهج الالوان , ابشروا ووسعوا الساحات هللوا , زغردوا , فالحكومة على الابواب , اقيموا الاحتفالات , احتفالات مولد الحكومة , ولكن ... لا تبالغوا ولا تسرفوا بالفرح , حتى لا تخيب امالنا ونصاب بالاحباط .

 
   نحن لا نرى في شكل الحكومة المزمع تشكيلها اي وجه من الوجوه الصيداوية وهنا الطامة الكبرى , واصبح الناس يتساءلون , لما الاضطهاد والتهميش واستبعاد صيدا عن تشكيلة الحكومة , ويصح هنا القول ان صيدا ليست مع سيدي بخير ولا مع ستي بخير , فيبدو اننا سنخرج من المولد بلا حمص . ونوجه كلامنا هنا الى الطبقة السياسية المحلية في مدينتي , بأن يقتصدوا في احلامهم وان يتواضعوا في مطالبتهم بالمشاركة السياسية في عملية صنع القرار . فان عجزتم عن حجز مكان لكم في التركيبه الحكومية فاننا ننصحكم بترنيم اغنية :
 
         " انا اعتزلت السياسة ... انا اعتزلت السياسة "
  
لا ننطلق بكلامنا هذا من خلفية طائفية او مذهبية , ولكن اسمحوا لنا , بأنه طالما المشهد السياسي في لبنان وآلية تركيب الحكومات وتوزيع الوزارات يُغلّب تمثيل المركز على حساب الاطراف , وتوزير الاقارب على حساب الكفاءات .
 
  لذا صيدا تسال ؟ وتسأل بالتحديد من يقوم بتدوير الزوايا في تشكيل الحكومة , ماذا سيفعل ؟ وهل سيأخذ بعين الاعتبار تمثيل المدينة ؟ كما فعل دولة الرئيس نبيه بري مع طرابلس في حكومة الرئيس ميقاتي .
 
   ٳن ما نطالب به ليس "منة" وليس شأناًً مذهبياً فصيدا لا تعرف التمييز بين ابنائها وهي تعتبر نفسها ممثلة بالدرزي والمسيحي والشيعي والسني المتحدرين من العائلات الصيداوية . وذلك لكي لا تخرج صيدا من مولد الحكومة بلا حمص .
 
 
 
                          بقلم الشيخ يوسف المسلماني

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا