ما خلفية تزايد إطلالات الأسير وتهجمه علىالمستقبل
التصنيف: سياسة
2014-01-24 12:23 م 375
صيدا ـ رأفت نعيم
توقفت أوساط مطلعة عند الإطلالات "التويترية" الجديدة المتلاحقة للشيخ الفار أحمد الأسير، من حيث الشكل والمضمون، فرأت أن الأسير الذي اعتاد قبل أشهر مخاطبة مناصريه منذ ما بعد أحداث عبرا برسائل صوتية غير محددة تواريخ تسجيلها ولا اين تم ذلك، بدأ منذ مطلع العام نمطاً أكثر تفاعلاً مع مناصريه من خلال اعادة تفعيل حسابه على "تويتر" وتنشيط تغريداته عبر هذا الحساب ليعلن مواقفه من مختلف التطورات.
وربطت هذه الأوساط بين هذا التحول في أسلوب الأسير في ايصال رسائله، وبين تطور ما، سجل ربما على صعيد وضع الأسير المتواري عن الأنظار منذ فجر 24 حزيران 2013. وطرحت في هذا السياق تساؤلات عما اذا كان الأسير انتقل من المكان الذي كان يختبئ فيه الى مكان آخر، ما أتاح له حرية التواصل عبر حسابه على "تويتر"، خصوصاً وأن رسائله الصوتية كانت تأتي متأخرة عن تواريخ الأحداث والتطورات والمواقف التي كان يتطرق اليها في كل رسالة، بينما اليوم بدا وكأنه أكثر متابعة وتفاعلاً مع الأحداث أولاً بأول!، أو أن من كان يفرض على الأسير الصمت والتقنين في اطلالاته طيلة هذه الفترة، عاد فسمح له بتعويض غيابه وان كان صوتاً وتغريداً، ربما لأن ظهوره بالصورة ما زال متعذراً لدواع امنية!.
هذا في الشكل، اما في المضمون، فتسجل الأوساط أن الأسير لم يغير من محتوى خطابه تجاه "حزب الله" وايران والذي حافظ على وتيرته، سواء بالتسجيل الصوتي او التغريدات، لكنها توقفت عند تصاعد وتيرة خطاب الأسير الهجومي والتحريضي على "تيار المستقبل" و14 آذار، مع كل خطوة يخطوها التيار لمصلحة العدالة والأمن والاستقرار والسلم الأهلي ومصالح الناس في البلد.
وذكرت الأوساط بتسجيلات صوتية سابقة للأسير هاجم فيها "تيار المستقبل" وقوى 14 آذار واتهمهم فيها بالتخاذل والتراجع والانبطاح امام "حزب الله"، ثم بتوقيت بث تسجيل صوتي للأسير عشية انطلاق جلسات المحكمة الدولية لمحاكمة المتهمين باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري يتذكر فيه فجأة أحداث عبرا ويعد بنشر أدلة مصورة عمن يقف وراء تلك الأحداث، وإلحاق هذا التسجيل في اليوم التالي بشريط مصور "ممنتج " عن أحداث عبرا، ومواكبة التسجيل والشريط ببيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي مذيل بتوقيع "شباب تيار المستقبل سابقاً ـ مناصرو الشيخ الأسير" يتبرأ به موقعو البيان من "المستقبل" ويعلنون اتباعهم للأسير، ثم بالتغريدات الحديثة المتتالية للأسير وآخرها امس، والتي ضمنها اتهاماً مباشراً لـ "المستقبل" بالاستسلام والانهزام لقبوله بالمشاركة في حكومة جامعة مع "حزب الله".
وتربط الأوساط نفسها بين فورة الأسير "التويترية" الجديدة وبين ما سجلته الأيام الماضية ايضاً في طرابلس والشمال من تهديد مسلح ـ متلفز ومصور ـ لـ "تيار المستقبل" ومكاتبه في كل المناطق، معتبرة أن هناك متضررين من التقدم في موضوعي المحكمة والحكومة أرادوا التعويض عن خسارتهم، بالايعاز الى الأسير وغيره للمزايدة على "المستقبل" في الحرص على الطائفة وعلى دماء الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الشهداء.
من جهة أخرى، استدعت مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب الى التحقيق ثلاثة من مناصري الأسير، من دون أن يعرف سبب استدعاؤهم وفي أي قضية.
وعلم في هذا السياق، أنه تم ابقاء اثنين من هؤلاء هما الشيخ محمود. م وزياد. ب قيد التحقيق واخلاء سبيل الثالث أحمد. ح.
صيدا ـ رأفت نعيم
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 95
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 87
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 86
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

