×

د. ناصر حمود: آمال تشكيل حكومة الـ8-8-8 تراجعت والاتجاه لحكومة مستقلين

التصنيف: سياسة

2014-01-25  05:48 م  513

 

 

اعتبر منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ان امال تشكيل حكومة الـ3 ثمانيات تراجعت وان الأمور تتجه اكثر لحكومة مستقلين غير حزبية .

كلام حمود جاء خلال لقاء نظمه قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل في الجنوب في مقر المنسقية في عمارة المقاصد –صيدا وحضره  عدد من اعضاء مجلس منسقية الجنوب وحشد من مهندسي واطباء ومحامي وصيادلة المستقبل في صيدا والجنوب .

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من منسق قطاع المهن الحرة في في تيار المستقبل في الجنوب المهندس وسيم البابا ، عرض خلالها ايضا لشؤون وشجون القطاع عموما ولسبل النهوض به ، ثم استعرض الدكتور حمود مسار التطورات المتصلة بموضوع الحكومة انطلاقا من موقف الرئيس سعد الحريري الذي اعلن فيه عن استعداد تيار المستقبل للمشاركة في حكومة جامعة بصيغة 8-8-8 مع اعتماد المداورة في الحقائب ووفق اعلان بعبدا ومن دون معادلة جيش - شعب - مقاومة .. ثم تعثر موضوع التشكيل بسبب تمسك التيار الوطني الحر بحقيبتي الطاقة والاتصالات، وحزب الله بالمعادلة الثلاثية ..

وراى حمود في هذا السياق ان حزب الله بدا وكأنه لم يكن متفقا مع الجنرال عون على تفاصيل الحكومة او ان هناك توزيع ادوار بسبب بينهما .. وان امال تشكيل حكومة الـ3 ثمانيات تراجعت .. وقال: ما نراه اليوم هو ان الأمور عادت وتعثرت وتتجه اكثر لحكومة مستقلين غير حزبية يختارها سليمان وسلام بالاتفاق مع الأفرقاء .

وكذلك استعرض حمود مسار انطلاق المحاكمات في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري ، فاكد ان احدا لا يستطيع ان يزايد على الرئيس سعد الحريري في مسالة العدالة والحقيقة . وقال : ان الرئيس الحريري خرج من اولى جلسات المحكمة ليعلن مد اليدين بعد ان عض على جرحه ويقول كرجل دولة ان العاطفة لن تاخذني وسابقى افكر كما كان رفيق الحريري واعمل لمصلحة لبنان .

وجاء في كلام حمود في الموضوع الحكومي : يبدو ان حزب الله اصبح محرجا ، ويبدو انه لم يكن متفقاً مع عون على تفاصيل الحكومة او ان هناك توزيع ادوار بسبب جنيف 2 ، لكن المحصلة واحدة خصوصا بعد التصريحات التي اعقبت متفجرة الضاحية انه لا رجوع عن معادلة "جيش – شعب - مقاومة ".واذا لاحظتم انه منذ تلك اللحظة تراجعت امال حكومة الـ3 ثمانيات ، ثم عادوا واصبحوا يدعون انهم متمسكون بالدستور وان البيان الوزاري لا يمكن الاتفاق عليه قبل تشكيل الحكومة بينما هم كانوا يشكلون الوزارة ويوزعون الحقائب ويجولون على الرئيسين سليمان وسلام .. ليست هذه مخالفة للدستور !.. بينما تحديد مضمون البيان الوزاري مخالفة !؟.

الواضح ان هناك تعليق مواقف من الجميع .. كان هناك تلميح ان البيان الوزاري يمكن ان يكون اقتصاديا ويمهد فقط لإنتخاب رئيس الجمهورية ولا يذكر فيه شيء بالسياسة .. ويحكى عن الإقتصاد ويحكى عن تمهيد لرئاسة الجمهورية ويتركوا السياسة جانبا حتى يخرجوا من اعلان بعبدا ومن معادلة جيش- شعب -مقاومة ..

واضاف : ما نراه ان الأمور عادت وتعثرت  واتجهت اكثر برضى 8 اذار - ربما مخرج لهم وللجنرال عون – الى ان تكون هناك حكومة مستقلين يختارها الرئيسان سليمان وسلام بالإتفاق مع الأفرقاء من دون ان تكون حزبية ..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا