×

ندوة سياسية طلابية لحركة فتح في عين الحلوة

التصنيف: سياسة

2014-01-26  06:09 م  654

 

لبى طلاب حركة فتح شعبة صيدا الدعوة التي وجهت لهم بحضور الندوة السياسية التنظيميية التي أقيمت في قاعة الشهيد اللواء زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة ، تقدم الحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، أعضاء قيادة منطقة صيدا لحركة فتح : الحاج عبد معروف، زيد فاعور، شوقي السبع بالأضافة إلى أمين سر شعبة صيدا لحركة فتح الحاج مصطفى اللحام، أعضاء قيادة شعبة صيدا ومسؤول الطلاب الجديد لشعبة صيدا الأخ محمد زرعيني وقيادة وأعضاء وطلاب المكتب الطلابي لشعبة صيدا.

وقد إستهل العميد شبايطة الندوة شارحا الوضع السياسي الراهن في فلسطين ولبنان والمنطقة مؤكدا أن القيادة الفلسطينية ما زالت راسخة على الثوابت رغم الضغوط الإسرائيلية التي تمارس على السلطة مؤكدا ان العدو الصهيوني هو الذي يعرقل عملية السلام في المنطقة ويستمر في سياسية الكيل بمكيالين وتزاد شهوته في الإستيطان وتهود القدس مؤكدا ان لا تنازل عن الثوابت التي إستشهد من أجلها الشهيد الكبير ياسر عرفات وكافة الشهداء.

ومن ناحية أخرى جدد شبايطة موقف حركة فتح الدائم بعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية والعربية مؤكدا أننا أن الثورات العربية لم تنتج سوى الويلات لشبعنا الفلسطيني وليس أخر معالمها ما يتعرض له مخيم اليرموك الذي وصل عدد شهداء الجوع فيه الى ما يزيد عن 66 شهيدا وهذه فاتوره جديدة يدفعها شبعنا بعد نهر البارد وأن القيادة تبذل جهودا حثيثة لفك الحصار عن المخيم، وأشار شبايطة إلى أن البوصلة الأساسية للدول العربية والإسلامية يجب أن تعاد تصويبها نحو فلسطين والقدس التي تتعرض للأسر دون أن يحرك احد ساكنا.

وشدد شبايطة أن حركة فتح لن تتخلى عن المقاومة بفضل وحدة جميع أبناءها وعناصرها خلف القيادة الفلسطينية الشرعية بقيادة الأخ ابو مازن وأثنى شبايطة على دور الشباب والطلاب في المجتمعات مشيرا إلى أن قيادة فتح المركزية كانوا طلابا من ضمن الإتحاد العام لطلبة فلسطين.

في الوضع الأمني للمخيم أكد شبايطة أن الوضع لا يزال ممسوكا وتحت السيطر وعلينا أن نمنع بفضل وحدة جميع الفصائل ما يحاك من مؤمرات إتجاه هذا المخيم خصوصا في هذا الوضع الأمني الحساسي الذي يمر به لبنان مؤكدا إدانته لكافة العمليات التي تستهدف أمن لبنان وإستقراره ، وأوضح شبايطة للطلاب مشروع حركة فتح وعدوها الأول والأخير هي إسرائيل وهناك تعاون على أعلى المستويات بين جميع فصائل المقاومة الفلسطينية الوطنية والإسلامية في أي إشكالات تحدث والعمل جار على تفعيل دور القوة الأمنية في المخيم.

وتحدث أمين سر شعبة صيدا لحركة فتح الحاج مصطفى اللحام على ضروة إستتهاض الأطر الطلابية كافة وهذا الجسم هو مكون أساسي للحركة تتغذى منه الروح والعطاء المتجدد مؤكدا اننا في مرحلة جديدة طالبا من الجميع الإلتزام في حضور الإجتماعات والنشاطات التي يشكل إحياءها عملية نضالية تبقينا ضمن دائرة الهدف.

وتحدث مسؤول المكتب الطلابي لحركة فتح شعبة صيدا الجديد محمد زرعيني مؤكدا أنه سيقف إلى جانب الطلاب في كافة المشاكل التي يواجهونها في المدارس والجامعات وأثنى زرعيني على ضرورة إعادة تفعيل العمل الطلابي التنظيمي والنقابي في المدارس والجامعات خاصة أنتم يا طلاب الفتح تحملون مسؤولية خاصة تتعلق بإنتماءكم لفلسطين ولمدرسة الفتح تلك الحركة العظيمية التي نفخر بها وأكد الزرعيني ان المطلوب اليوم هو مزيد من النشاط والإلتزام التنظيمي والفني للطلاب.

بدوره تحدث عضو قيادة منطقة صيدا زيد فاعور عن مؤسسة الإتحاد العام لطلبة فلسطين وما تقدمه للطلاب مؤكدا ان العمل جار على إعادة تفعيل أطر الإتحاد وأهمها المكاتب الطلابية في المناطق.

وتحدث الأخ شوقي السبع عضو قيادة منطقة صيدا في الوضع التنظيمي والهيكليات التنظيمية للأطر وللحركة في لبنان مؤكدا أن حركة فتح لا زالت في طليعة حركات التحرر وما إنعقاد المؤتمرات التنظيمية إلا دليل على روح التجديد الدائم فيها.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا