×

وفد من الصليب الأحمر الدولي زار الجبهة الشعبية في صيدا

التصنيف: سياسة

2014-02-06  07:42 م  497

 

زار وفد من الصليب الأحمر الدولي ضم رياض دبوق ممثل الصليب الأحمر في الجنوب، وعايدة الغول مندوبة الصليب الأحمر في بيروت والجنوب، مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في عين الحلوة، وكان في استقبالهم الرفيق عبد الله الدنان مسؤول منطقة صيدا والرفيق عبد الكريم مسؤول المكتب الإعلامي في المنطقة.
جرى خلال اللقاء عرض العلاقة بين الطرفين وسبل تعزيزها بما يخدم شعبنا في الوطن والشتات، وتم التطرق إلى الوضع في مخيم عين الحلوة ومعاناة اهله في وقت الحروب والاشتباكات الداخلية وضرورة إبعاد المدنيين عن أماكن النزاع، وعملية إسعاف الجرحى، وسبل تعزيز العلاقات الإنسانية.

 وتم البحث حول دور المستشفيات والمستوصفات بمعالجة الجرحى وعدم التعرض للطواقم الطبية. وقد ابدى الرفيق مسؤول المنطقة عن امتنانة لدور الصليب الأحمر الدولي في متابعة الشؤون الإنسانية للناس وقت الحروب وتحت الاحتلال.
وأثيرت قضية نقل الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق الأسير أحمد سعدات من سجن جلبوع إلى سجن آخر مع عدد من الأسرى الأبطال، وأكد الدنّان أن أهداف العدو الصهيوني من عملية النقل هذه هي استهداف للحركة الأسيرة على الدوام، وللدور الذي يلعبه سعدات في تعزيز وحدة الحركة الأسيرة بمواجهة اجراءات قوات العدوالصهيوني، وطالب بضرورة قيام الصليب الأحمر بواجباته تجاه الأسرى.
في نهاية اللقاء تم الاتفاق على إقامة ورشة عمل حول معاملة السكان وقت الحروب ودورة في الإسعافات الأولية.

 

المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – فرع لبنان

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا