البزري التقى وفداً من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومخاتير صيدا
التصنيف: سياسة
2014-02-12 05:23 م 366
التقى الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله في صيدا وفداً من منظمة التحرير الفلسطينية ضم أمين سر المنظمة وحركة فتح في صيدا ومخيماتها الحاج ماهر شبايطة و أبو السعيد اليوسف (جبهة التحرير الفلسطينية) و ابو يوسف الشواف (الجبهة العربية) و أبو ايهاب (الجبهة الديمقراطية) وعصام حليحل (جبهة النضال) و عمر النداف (حزب الشعب) حيث تناول البحث الوضعين الأمني والاجتماعي في صيدا ومخيماتها في ضوء المستجدات والتطورات السياسية والأمنية على الساحة اللبنانية. وفي ختام اللقاء أدلى الحاج ماهر شبايطة بتصريحٍ أكّد فيه ان اللقاء مع الدكتور عبد الرحمن البزري يأتي في سياق التشاور الدائم معه في ضوء الأوضاع الأمنية والاجتماعية الخانقة التي تعيشها المدينة ومخيماتها وفي ظل الأخبار الإعلامية المتداولة والتي تحاول أن تربط المخيم بالخلل الأمني. وأضاف شبايطة مؤكداً أن التنسيق مع القوى واللجان المشتركة في المخيمات والتي يتمثل فيها الجميع هي عوامل أساسية في دعم الاستقرار والهدوء في المخيمات ومحيطها وستبقى على نشاطها وسهرها من أجل معالجة أي طارئ مشدداً على الالتزام السياسي من قبل كافة الفصائل والمنظمات الفلسطينية لعدم الانجرار الى الأحداث الداخلية والعمل الجدي والدؤوب من أجل حماية الأمن والاستقرار والسلم الأهلي في لبنان.
بدوره أدلى البزري بتصريحٍ اعتبر فيه أن أمن مخيم عين الحلوة وأمن صيدا توأمان لا ينفصلان، وأن أمن صيدا ومنطقتها ومخيماتها جزء لا يتجزأ من الأمن الوطني اللبناني وعليه فإن أي خلل في الساحة الصيداوية سيؤثر سلباً على الكثير من المناطق نظراً لما تتمتع به هذه المدينة ومكوناتها وموقعها الجيوسياسي من أهمية ودقة كونها بوابة الجنوب وعاصمته، وبوابة المقاومة وعاصمتها، وعاصمة الشتات الفلسطيني وحاضنته، ومدينة التعايش الوطني بين مختلف المذاهب والطوائف والعقائد السياسية. داعياً الى عدم الرهان على الخلل الأمني في صيدا معتبراً أن النوايا اللبنانية والفلسطينية صادقة في ضبط التجاوزات ووأد الفتنة في مهدها. وختم البزري متمنياً على الجميع إدراك أهمية ودقة الأوضاع والبحث عن المساحة المشتركة بين مختلف القوى السياسية اللبنانية والاحتذاء بالتجربة الفلسطينية لناحية إيجاد صيغة وهيئة مشتركة تضم الجميع وتنسق جهودهم بعيداً عن خصوصياتهم السياسية واختلاف مساربهم.
كماالتقى الدكتور عبد الرحمن البزري مخاتير مدينة صيدا في منزله مساء الثلاثاء حيث جرى البحث بالأوضاع الاجتماعية والحياتية في المدينة والظروف الدقيقة والضيقة التي يُعاني منها المواطنين. وتركّز الحوار حول الدور الذي يجب أن تلعبه المدينة في محيطها، وكيفية استنهاض هذا الدور وطنياً واقتصادياً واجتماعياً. كما تطرق البحث الى ضرورة الحفاظ على وحدة الصف في المدينة لمواجهة المخاطر التي تعيشها نتيجة للظروف الاستثنائية والضائقة الحياتية التي تمر بها. وفي ختام اللقاء أدلى الدكتور عبد الرحمن البزري بتصريحٍ أكّد فيه على أهمية دور المخاتير في مجتمعهم، وضرورة دعم هذا الدور من خلال تأييد مطالبهم المحقة وتسهيل مهمتهم في متابعة شؤون المواطنين الإدارية والشخصية. وأضاف ان التواصل مع المخاتير جزء أساسي من تواصلنا مع كافة المكونات الرئيسة التي يتشكل منها المجتمع الصيداوي، ونعتبرهم قاسم مشترك بين كافة الأفرقاء في المدينة، وصلة وصل وتواصل بين الجميع .
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 81
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 83
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 81
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

