×

برّي: الحكومة وافق عليها الجميع والفايس بوك هو مشكلة المواقع

التصنيف: سياسة

2014-02-17  05:54 م  509

 

اعلن رئيس المجلس النيابي نبيه بري انه طلب من امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لعب دور الوساطة بين ايران والسعودية، لافتا الى ان سمو الامير عمل وسيعمل في هذا الإطار ويحاول قدر المستطاع تقريب وجهات النظر.

وبالانتقال للوضع اللبناني وإمكان الاتفاق على البيان الوزاري بعدما تم تأليف حكومة اعتبر بري في حديث لتلفزيون "الراي" الكويتية انه لا بد من ان يكون هناك عمل وان لا يتم الاكتفاء بالدعاء.

وحول انتخاب رئيس رئيس جديد للبنان في اذار او ايار المقبلين قال بري: "حسما أقول انه لا بد من بت موضوع الرئاسة وإجراء انتخابات رئاسية في لبنان قبل 25 ايار. المهلة الدستورية لإجراء هذه الانتخابات هي بين 25 اذار و25 ايار، وعندما قلت انني لا افتح هذا الموضوع قبل 25 اذار فذلك لأن صلاحياتي الدستورية لا تسمح الا بهذا الامر بدءا من 25 اذار"، لافتا الى انه يجب التحضير لهذه الانتخابات كي يؤمن النصاب فلا يحصل كالمرة السابقة، اذ تطلب انتخاب رئيس اشهرا عدة وتم تجاوز المهلة الدستورية.

وحول تشكيل الحكومة الجديدة وبأنها لم ترق الى القاعدة الشعبية لجمهور 8 آذار، اعتبر بري ان ما شوهد على مواقع التواصل الاجتماعي هو مشكلة المواقع الان، ففرد واحد يمكن ان يثير بلبلة في شتى أنحاء العالم حول موضوع معين ويكون غير واقعي،مؤكدا ان الحكومة اللبنانية وافق عليها الجميع، وليس المطلوب الآن البحث في الحصص.

وعن عودة الكويتيين والخليجيين الى لبنان اشار بري الى انه لا يستطيع ان يضمن هذا الموضوع حتى لو كان يختص ببلد غير لبنان، فمثل هذه الحوادث وأي تظاهرة وقطع طريق قد تحصل في دولة أوروبية او خليجية او اي دولة من دول العالم،لافتا الى ان الأخوة الكويتيين خصوصا لا يلتزمون حتى هذا القرار بالمنع.  

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا