×

قاووق دعا الى تضمين البيان الوزاري الحق في المقاومة

التصنيف: سياسة

2014-02-24  08:30 م  430

 

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق "ان أقل الواجب الوطني يفرض على الحكومة الجديدة ان تؤكد في بيانها الوزاري على الحق في المقاومة بكل الوسائل"، مشيرا الى "ان دخولنا في الحكومة إنما كان من اجل حماية المقاومة". وطالب بـ"رفع المعوقات من طريق الجيش من اجل ملاحقة وتفكيك خلايا الإرهاب التكفيري".

وقال خلال احتفال تأبيني في بلدة زوطر الغربية "أقل الواجب الوطني يفرض على الحكومة الجديدة ان تؤكد في بيانها الوزاري على الحق في المقاومة بكل الوسائل لاستكمال تحرير الأرض في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا".

ولفت الى "ان دخولنا في الحكومة إنما كان من اجل حماية المقاومة التي هي الأولوية"، داعيا الى "موقف صريح وواضح لا لبس فيه يؤكد على حقنا في مقاومة الاحتلال واستكمال تحرير الارض".

واوضح قاووق "ان المقاومة هي عنوان منعة وقدرة وكرامة كل اللبنانيين"، مشدّدا على "ان استراتيجية المقاومة هي ضرورة وطنية أثبتت جدواها في التحرير وفي حماية الوطن".

وأكد "ضرورة المسارعة الى تبني موقف جامع في مواجهة الإرهاب التكفيري ، ورفع الغطاء عن المحميات الأمنية"، مشيرا الى "ان التكفيريين معروفون بالأسماء وأماكن مراكزهم لكن الجيش لا يستطيع ان يدخل الى تلك الأماكن كون هذه العناصر تحظى بغطاء سياسي". وطالب بـ"رفع المعوقات من طريق الجيش من اجل وملاحقة وتفكيك خلايا الإرهاب التكفيري".

ورأى "ان هذه المسألة لا تحتمل اي تساهل واي استخفاف لأن الإرهاب التكفيري لن يوفر أحدا" ، لافتا الى "ان هؤلاء في عملياتهم الإجرامية إنما ينفذون مخططا ارهابيا تكفيريا اسرائيليا يريد تفتيت الامة".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا