×

السعودية والبحرين والامارات تسحب سفرائها من قطر..

التصنيف: سياسة

2014-03-05  03:12 م  494

 

اعلنت المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والامارات العربية سحب سفرائها من قطر، مشددة على أهمية الوقوف صفاً واحداً تجاه كل ما يهدف إلى زعزعة الثوابت والمساس بأمن دولهم واستقرارها.
وجاء في البيان ان الدول الخليجية تعمل جاهدة للتواصل مع دولة قطر على كافة المستويات، بهدف الاتفاق على مسار نهج يكفل السير ضمن إطار سياسة موحدة لدول المجلس، تقوم على الأسس الواردة في النظام الأساسي لمجلس التعاون، والالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواءً عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي، وعدم دعم الإعلام المعادي.

وأشار البيان إلى انه وفي ضوء مرور أكثر من ثلاثة أشهر على توقيع اتفاق - اتفاق الرياض، دون اتخاذ دولة قطر الإجراءات اللازمة لوضعه موضع التنفيذ، وبعد فشل كافة الجهود الرامية إلى اقناع قطر على تنفيذ الاتفاقية، أوجب سحب السفراء من هذه الدولة، لإيضاح خطورة الأمر وأهمية الوقوف صفاً واحداً تجاه كل ما يهدف إلى زعزعة الثوابت والمساس بأمن دولهم واستقرارها.

هذا، واكدت الدول الثلاثة حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس، بما في ذلك الشعب القطري الذي تعده جزءاً لا يتجزأ من بقية دول شعوب دول المجلس، وأملت في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه، ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع والذي تعقد عليه شعوبها آمالاً كبيرة

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا