×

إسرائيليون يرفضون الخدمة في الجيش العدو بسبب احتلال الأراضي الفلسطينية

التصنيف: سياسة

2014-03-09  08:54 م  456

 

وجهت مجموعة من الشبان العدو الإسرائيليين رسالة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أعلنوا فيها رفضهم الخدمة الإلزامية في الجيش بسبب دوره في احتلال الأراضي الفلسطينية. وجاء في الرسالة التي وجهها 50 شابا ونشرتها منظمة سلام إسرائيلية السبت 8 مارس/ آذار، أن "السبب الرئيسي لرفضنا هو معارضتنا لاحتلال الجيش للأراضي الفلسطينية". وأشار الشبان في رسالتهم إلى أن رفضهم يعود الى "الخروقات في حقوق الإنسان في الضفة الغربية بما في ذلك الإعدامات والبناء الاستيطاني والاعتقال الإداري والتعذيب والعقاب الجماعي والتوزيع غير العادل للمياه والكهرباء". وأضافوا: "أي خدمة عسكرية تديم الوضع الراهن ولهذا لا يمكننا أن نشارك في نظام يقوم بهذه الأعمال". يذكر أن الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية، ولمدة 3 سنوات للرجال وسنتين للنساء ابتداء من سن الـ 18 عاما. المصدر: RT + ا ف ب
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا