لقاء بين صفا وشحرور في صيدا
التصنيف: سياسة
2014-03-11 07:43 ص 510
شكّلت زيارة وفد أمني رفيع المستوى من «حزب الله» لمدينة صيدا منعطفا مهماً في تاريخ العلاقة بين المدينة والحزب، بعد الإيجابية التي أبداها الوفد بشأن الوضع الأمني فيها، وحرصه على عدم التهاون بأية محاولة لاستهداف أمنها، انطلاقاً من وضع الجميع دون استثناء تحت سقف القانون والسلطة الشرعية اللبنانية.
وكان وفد الحزب الذي تألف من مسؤول لجنة الارتباط والتنسيق المركزي وفيق صفا ومسؤول اللجنة الامنية في الجنوب حسين عبدالله قد زارا صيدا امس وقصدا، بداية، سرايا صيدا الحكومية. وعقدا اجتماعا، بعيداً عن الأضواء، مع قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد سمير شحادة.
مصادر متابعة أشارت الى ان اللقاء بين شحادة وصفا هو الاول بينهما على صعيد صيدا والجنوب، وقد فرضته بعض المعطيات التي استجدت مؤخراً، إضافة الى الإشكال الامني الذي وقع في منطقة الفيلات الشعبية في تعمير عين الحلوة في المدينة.
وأشارت المصادر الى ان اللقاء استمر لنحو ساعتين واتسم بـ«الايجابية المطلقة». كما قالت إن «العلاقة بينهما سلكت مسلكها الطبيعي»، مؤكدة أن «ثمة ملاحظات أبداها شحادة على تعاطي الحزب الامني ومن يمثله مع القوى الامنية الشرعية في صيدا، لاسيما مع قوى الامن الداخلي، وانه بالمقابل قدم وفد حزب الله ملاحظاته على التعاطي الامني الرسمي مع تواجده في المدينة».
وتشير المصادر إلى أن وفد الحزب أبدى رغبة في التعاطي السليم والجدي مع العقيد شحاده وموقعه الأمني، وأبلغه أن «كل شيء قابل للحل وأنه لا يوجد أحد فوق القانون، ولاسيما المحسوبين او المقربين من حزب الله في المدينة». وأشارت المصادر إلى أن اللقاء انتهى إلى الاتفاق على استمرار التواصل وعلى تبادل الزيارات ان في الجنوب او في بيروت.
كما زار وفد «حزب الله» محافظ الجنوب بالحلول نقولا بوضاهر للغاية نفسها. وبعد ذلك، انتقل صفا وعبدالله الى ثكنة الجيش اللبناني في صيدا وعقدا اجتماعا مع مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور في مكتبه.
ولفتت مصادر متابعة الى ان الوضع الامني في المدينة شكّل عنوان اللقاء مع شحرور حيث كرر له موقف الحزب الذي يؤكد على وضع الجميع في المدينة تحت سقف القانون. وتحدثت المصادر عن خطوات ايجابية اخرى ستحصل تباعا وستظهر نتائجها لاحقا.
واختتم الوفد لقاءاته في صيدا بعقد اجتماع مع الامين العام لـ«التنظيم الشعبي الناصري» الدكتور اسامة سعد في مكتبه في المدينة ووضعه باجواء لقاءاته الامنية في السرايا الحكومية وثكنة الجيش.
وكانت الأوضاع الأمنية في منطقة صيدا محور لقاءات عقدتها النائب بهية الحريري في مجدليون شملت النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي سميح الحاج، شحرور، شحادة، رئيس فرع المعلومات في الجنوب العقيد عبد الله سليم والمدير الإقليمي لأمن الدولة في الجنوب العقيد نواف الحسن، إضافة إلى المحافظ بالحلول نقولا بوضاهر، حيث أكدت الحريري على أهمية العمل على تعزيز حضور مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية في مختلف أحياء صيدا، بما يحفظ أمن واستقرار المدينة وسلامة جميع المواطنين فيها.
أخبار ذات صلة
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 68
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 68
صدمة في إسرائيل بعد هجوم فانس.. و"رسالة لنتنياهو"
2026-06-20 04:47 ص 112
الأمير محمد بن سلمان يؤكد تطلع السعودية للوصول إلى اتفاق دائم بين أميركا وإيران
2026-06-20 04:45 ص 79
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

