أيهما أسرع في التهام الطعام؟ الرجل أم المرأة؟
التصنيف: صحة
2015-02-10 08:34 ص 376
من حكايات النوادر القديمة أن الرجال أسرع من النساء في تناول الطعام، وهذا ما أكدته مؤخرا دراسة علمية من كوريا الجنوبية.
فقد استخدم الباحثون أقطابا كهربائية (إلكترودات) تم تثبيتها بأفواه مجموعة من المتطوعين الذكور والإناث قبل إطعامهم، وقامت الإلكترودات بتسجيل نشاط عضلات الفك وحجم اللقمة وعدد غرامات الطعام الملتهم في الدقيقة وقوة المضغ وإجمالي وقت المضغ لكل لقمة وعدد اللقم الإجمالي ومدة الوجبة.
وانتهت نتائج الدراسة إلى أن حجم القضم وقوة المضغ كانا أكبر بكثير في الرجال، ولذلك فهم أسرع في تناول الطعام.
يشار إلى أن دراسة أخرى سابقة أجريت في اليابان توصلت إلى عدم وجود اختلاف في كيفية مضغ الرجال والنساء للعلكة.
أخبار ذات صلة
بلدية صيدا توزع حصصا دوائية على المستوصفات ومراكز الرعاية الصحية الأولية
2026-06-13 01:28 م 290
مركز العلاج الفيزيائي في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني... ريادة في التأهيل وصناعة الأمل..
2026-06-13 04:51 ص 277
السيدة هويدا أبو مرعي للممرضين والممرضات: عطاؤكم رسالة إنسانية نبيلة
2026-05-14 03:19 م 543
حامد ابو ظهر في ١٢ أيار، يوم الممرض العالمي…
2026-05-12 09:07 ص 447
مساعدات طبية من مؤسسة مرجان لمركز الرازي الصحي
2026-05-05 03:44 م 395
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة

