بيان صادر عن المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي
التصنيف: سياسة
2010-11-03 02:28 م 770
بيان صادر عن المجلس التنفيذي لإتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي
يا عمال صيدا والجنوب
قدرنا أن نعيش في وطن يقع على خط التوتر العالي عربياً ودولياً ، وأن نواجه عدواً إسرائيلياً غاشماً يعمل يومياً على تقويض إستقرارنا وزعزعة أسس ما أرساه الشرفاء في هذا الوطن من تحرير وسلم أهلي وإعادة بناء، إلا أن الإختلاف السياسي الحاصل حالياً يُحرف العمل الوطني والإنمائي عن أهدافه مما يخلق أزمة مع معيشية يرزخ تحتها عمالنا في حلقة مفرغة من الشعارات الشعبوية والنوايا الحسنة التي لا تقدم أو تؤخر بل تزيد المشكل تعقيداً.
أن المستوى الذي وصلت إليه الأزمة المعيشية تستدعي ما يلي:
1. أن تعلن الحكومة بكل مكنوناتها حالة طوارىء إقتصادية.
2. أن تدعو إلى حوار جدي وشفاف بين أطراف الإنتاج من عمال وأصحاب عمل والوزارات المعنية، وإذا كانت الأزمة المعيشية نتاج الوضع العالمي، لنضع الخطط الكفيلة بمواجهة هذا الواقع.
3. أن تفتح الملفات الخدماتية من كهرباء ومحروقات وطبابة وضمان ومواد غذائية ورغيف ونقل وتعليم وإدارة عامة، بهدف البحث عن المعالجات والحلول الموضوعية لهذه الملفات.
4. أن تفعل أدوات الرقابة وحماية المستهلك،وأن تحمي المراقبين حين القيام بمهماتهم.
5. أن تضع سياسة ضريبية عادلة تراعي المستويات المعيشية للمواطن وتميز بين ما هو كمالي وضروري، وأن يتم التشدد في الجباية دون إستثناء لفئات أو مناطق.
6. أن تضع سياسة إجتماعية لحماية الأجور وتطويرها وتشجيع الإستثمار لخلق فرص عمل.
ولأننا ننطلق من موقع الشراكة والمسؤولية الفعلية من حقنا:
1. أن نعلم من أين تبدأ مشكلة الكهرباء والضمان والتفلت الواضح في تسعير المواد الغذائية والضرورية.
2. أن نعلم من ولمصلحة من تتعطل الخطط الإنمائية ومشاريع القوانين والمجالس الثلاثية التمثيل عن القيام بدورها الفعلي.
3. أن نعلم لمصلحة من حرّف القضايا المطلبية عن وجهتها الحقيقية وإدخالها في زواريب السياسة والصراعات الداخلية.
4. أن نكون شركاء في الرقابة ووضع السياسات الإقتصادية والإجتماعية كمقدمة للعقد الإجتماعي الذي يحفظ السلم الأهلي ويحصن المواطن من الفقر والوطن من العواصف الخارجية التي تتحضر لمهاجمته.
5. أن يكون لنا وطن يحترم حقوق العمال والفئات الشعبية ويحميهم من سماسرة العبودية الحديثة التي لا ترى بالطبقات الشعبية إلا وقوداً لمشاريعها وجمهوراً تمارس عليه غوغائيتها وشعبويتها التي سرعان ما سيكتشف عمالنا زيفها.
ندعوكم يا عمال صيدا والجنوب إلى:
1. التمسك بالحوار وسيلة لتحقيق المطالب.
2. التمسك بالسلم الأهلي طريقاً لحماية الوطن.
3. التمسك بالمؤسسات النقابية كممثل شرعي لمطالبكم.
وسيبقى إتحادكم، إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي أميناً على النهج الذي إرتضيناه سوياً من أجل صيدا والجنوب من أجل الوطن.
أخبار ذات صلة
سلام: الاتفاق الإطاري يهدف لانسحاب اسرائيلي كامل
2026-06-26 10:56 م 105
تحقيق السلام بين البلدين
2026-06-26 10:52 م 67
عون يشكر ترامب: اتفاق الإطار خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان كاملة
2026-06-26 10:42 م 64
لبنان وإسرائيل يوقعان على اتفاق إطاري برعاية أميركية
2026-06-26 10:39 م 71
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

