الدكتور اسامة سعد يجول على الاسواق التجارية في مدينة صيدا
التصنيف: سياسة
2010-11-12 12:44 م 1567
عشية عيد الاضحى المبارك جال رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد على الاسواق التجارية في مدينة صيدا مطلعا من اصحاب المحال التجارية على حركة السوق ومستمعا الى الواقع المزري نتيجة قلة المتسوقين وتراجع حركة المبيع بالرغم من قرب حلول عيد الاضحى. وقد عبر احد صغار التجار خير تعبير عن واقع السوق التجاري عندما قال "عم نكش ذباب"، لم يعول امالا على ارتفاع نسبة المتسوقين في اليومين المتبقيين وان حصل هكذا امر فان الموسم قد ضرب ولا طائل من التعويض بحركة ناشطة ليوم او يومين
معظم اصحاب المحال اشتكوا من الضائقة الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون ما انعكس سلبا على الحركة التجارية. والبعض اضاف سببا آخر على الضائقة الاقتصادية، لجمود السوق التجاري اذ شكا من غياب جمعية تجار صيدا عن القيام بخطوات تساعد على خلق حراك في السوق وتفعيل الحركة مقارنا بين جهود جمعية تجار صيدا وجمعيات أخرى في مدن وقرى اصغر حجما وكثافة سكنية من مدينة صيدا تنشط فيها الحركة وتزدهر بفعل جهود وخطوات جمعيات تجارها على عكس صيدا التي تعتبر عاصمة اقتصادية لسكان منطقة واسعة. "اين نائبي المدينة؟ فليتفضلا الى السوق لكي يتعرفا على واقع محالنا المهددة بالإقفال قال تاجر معلنا انه سيكون في طليعة التحرك الاحتجاجي القادم احتجاجا على الغلاء وسوء الاحوال المعيشية".
الدكتور سعد عقب على ماسمعه من اصحاب المحال من سوء احوال وواقع مذري بقول الشاعر "عيد باية حال عدت ياعيد" قائلا ان معاناة الناس وظروفهم المعيشية الخانقة هي نتيجة سياسات حكومية حمقاء الحقت الاذى بالمواطنين وذوي الدخل المحدود وصغار التجار وشرائح اجتماعية متعددة، تزداد يوما بعد يوم مضيفا ان مايزيد من حجم الاوضاع الاقتصادية في المدينة تعقيدا هي نظرة بعض المسؤولين في المدينة من جعلها مجتمعا معزولا، وضربهم لروح المبادرات الفردية ومصادرة حق الجمعيات الاهلية والتجارية في ابتداع طرق ووسائل تنعش الاسواق، كما معاملة هذا البعض لقطاعات اجتماعية وثقافية ونقابية أخرى يصادر حقها في خلق حراك ضمن مجالات عملها كأنه يراد للقطاعات والناس القول "لاتفكروا نحن نفكر عنكم" .
واكد سعد على ان التحركات المطلبية التي بدأت الاسبوع الماضي في المدينة ستتواصل على الرغم من سياسة التهويل والتهديد التي مارسها نائبا المدينة بحق المطالبين بحياة حرة كريمة وبلقمة عيش شريفة. وهي تهويلات وتهديدات لن تجدي نفعا ومصيرها الى سلات المهملات.
المكتب الاعلامي لرئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد
أخبار ذات صلة
سلام: الاتفاق الإطاري يهدف لانسحاب اسرائيلي كامل
2026-06-26 10:56 م 88
تحقيق السلام بين البلدين
2026-06-26 10:52 م 60
عون يشكر ترامب: اتفاق الإطار خطوة أولى لاستعادة سيادة لبنان كاملة
2026-06-26 10:42 م 57
لبنان وإسرائيل يوقعان على اتفاق إطاري برعاية أميركية
2026-06-26 10:39 م 67
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

