×

أهلنا " و" Wellcare Clinics" و "صحة والناس " نظمت "المقهى العالمي لصحة النساء " بمشاركة أخصائيين وحضور حشد كبير من السيدات

التصنيف: المرأة

2019-03-08  10:32 م  947

 

لمناسبة يوم المرأة العالمي وعيدي المعلم والأم ، نظمت جمعية أهلنا بالتعاون مع "Wellcare Clinics" وبرنامج "صحة والناس " المقهى العالمي لصحة النساء " بمشاركة حشد كبير من السيدات من صيدا والجوار وذلك في مقر الجمعية في الهلالية بحضور رئيستها السيدة سحر جلال الدين الجبيلي ومدير عام " Wellcare Clinics" السيدة رولا بيرم لطفي وممثلتي برنامج " صحة والناس " نينا أبي فاضل واليسون كروفت، وقدم خلاله أخصائيون في مجالات الصحة والغذاء والعلاج الطبيعي والنفسي والعلاج بالموسيقى نصائح طبية ونفسية واجتماعية للسيدات المشاركات.

أبي فاضل

افتتح النشاط بكلمة ترحيب من السيدة غنى كلش بإسم الجمعية ، فكلمة لنينا ابي فاضل بإسم " صحة والناس " عرضت فيها للفكرة من هذا النشاط الذي قالت انه يتناول مواضيع منوعة تهم السيدات كونها تتعلق بالصحة الجسدية والنفسية والتغذية والطب البديل والبيئة المحيطة بهن ، وأن الهدف هو التوعية حول العادات المفيدة للصحة .

لطفي

ثم استعرضت المتحدثة الرئيسية في النشاط الدكتورة تمارا لطفي ابرز الأمراض الشائعة التي تكون المرأة عرضة لها انطلاقاً من دراسة عالمية تظهر ابرز اسباب انتشار الأمراض والوفيات في لبنان فأشارت الى العمر الذي تصل اليه المرأة وفق آخر احصاء سجل في العام 2017 هو 80 سنة .. وان ابرز الأعراض التي تسجل هي " وجع الرأس، استعمال المخدرات ، وجع أسفل الظهر ، ارتفاع السكري ، الاكتئاب والقلق" وقالت ان ابرز الأمراض التي ترفع من نسبة الوفيات هي " امراض القلب والشرايين والسكري وسرطان الرئة وسرطان الثدي " . ورأت ان عوامل الخطر تنقسم الى قسمين ، الأول عوامل لا نستطيع ان نغير فيها وهي : " العرق والجنس والعمر والوراثة " والثاني العوامل التي نستطيع نغير فيها ونحد من خطورتها وهي : " نوع ألأكل ، التدخين ، الضغط ، الكوليسترول، السمنة ، قلة الحركة ، السكري ".مشددة على اهمية الوقاية والتشخيص والاهتمام بالصحة وزيارة الطبيب كل فترة . واعتبرت ان هذا النشاط اليوم يتماشى واهداف منظمة الصحة لعالمية لصحة مستدامة عالميا .

طاولات مستديرة

ثم توزعت المشاركات على مجموعات وطاولات مستديرة تنقلن بينها كل عشر دقائق وقدمت خلالها نصائح وارشادات صحية ونفسية واجتماعية وعلاجية من قبل الأخصائيين "مايا عبود عن" المداواة بالعلاج الطبيعي " ، سلمى دياب عن" التغذية الصحية" ، الدكتورعامر فران عن "المشاعر" ، الدكتورة راغدة ابو جمرة عن "الطب البديل"، امينة خليفة العلاج عن "اليوغا " وتأثير حركات الجسم على العقل والصحة الجسدية والنفسية ، الدكتورة فاطمة الحاج عن "سن الأمل" ، الدكتورة جاكي معلوف " مؤسسة ورئيسة التجمع الوطني للسكري "عن "مرض السكري" ، الدكتور محمد السوسي عن" امراض ضغط الدم" ، الأخصائية دلال حرب عن " حب الذات " وميشال لبكي عن "العلاج بالموسيقى ". في أجواء تفاعلية بين الأخصائيين والمشاركات حول المواضيع المطروحة .

بعد ذلك ، عرض كل اخصائي خلاصة ما قدمه من نصائح ومعلومات واجرى كل منهم تقييماً لتفاعل السيدات مع كل موضوع . وقدمت " سيرفيل " الى الأخصائيين المشاركين هدايا من نتاج "جمعية أهلنا" .

بيرم

وتحدثت السيدة رولا بيرم لطفي فقالت ان الهدف من هذا النشاط هو نشر الثقافة والتوعية الصحية وجعلها في متناول السيدات بطريقة مبتكرة من خلال فكرة " المقهى العالمي" وشكرت جمعية اهلنا بشخص رئيستها السيدة سحر جلال الدين الجبيلي وفريق عمل الجمعية على تعاونهم في انجاح هذا النشاط والأخصائيين على تجاوبهم والسيدات المشاركات على تفاعلهن و"سيرفيل" ممثلة بالسيدة سارة حسون على تقديم الهدايا . وقالت ان أبواب "Wellcare Clinics" مفتوحة على مدار الأسبوع وشاملة لمعظم الاختصاصات.

الجبيلي

ومن جهتها شكرت السيدة سحر جلال الدين الجبيلي بإسم جمعية أهلنا الجميع على حضورهم ومشاركتهم في هذا النشاط وتشجيعهم الدائم للجمعية وقالت" استمراريتنا بدعمكم لنا ووجودكم معنا دائماً ".

كما شكرت السيدة رندة درزي الزين بإسم المشاركات المنظمين على هذا النشاط متمنية تكراره وتعميمه نظرا لأهميته ولتعميم الفائدة منه .

واختتم النشاط بغداء اقامته جمعية "أهلنا" بالمناسبة .

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا