وأكد سعد أن التنظيم الشعبي الناصري سيقف إلى جانب المؤسسات الأمنية
التصنيف: سياسة
2011-01-13 03:36 م 1200
ثمّن رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الدور الذي تقوم به القوى الأمنية والقضاء اللبناني وقوى الجيش في ضبط الوضع الأمني في مدينة صيدا وفي الجنوب بشكل عام، خصوصاً في ظل المستجدات الأخيرة على الساحة اللبنانية. وأكد سعد أن التنظيم الشعبي الناصري سيقف إلى جانب المؤسسات الأمنية والعسكرية لتعزيز الأمن والاستقرار حماية لمصالح المواطنين في صيدا والجنوب.
كلام سعد جاء خلال استقباله النائب العام الاستئنافي في الجنوب سميح الحاج، وقائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد منذر الأيوبي، وقائد سرية الدرك في العميد فادي سلمان، بحضور طلال أرقه دان، ومصطفى حسن سعد، وبلال نعمة من قيادة التنظيم.
ورداً على سؤال حول دخول لبنان مرحلة مفتوحة على كل الاحتمالات بعد استقالة وزراء المعارضة، قال سعد: " إن المعارضة الوطنية اللبنانية حريصة كل الحرص على الاستقرار في لبنان، وهي ستذهب بتحركها على المستوى السياسي إلى أقصى الحدود في ظل التطورات المهمة".
وفي ما يتعلق بالتدخل الأميركي على خط الأزمة اللبنانية من خلال إتهام المعارضة بإجهاض الحكومة اللبنانية، وحول تحذير وزير الخارجية السعودي من تداعيات استقالة الوزراء بقوله إن لبنان قد يواجه المشاكل التي واجهها سابقاً، وحول مخاوف دخول أطراف متضررة على الوضع الأمني، قال سعد:" إن تصريحات وزيرة الخارجية الأميركية كانت ملفتة لجهة رفض الإدارة الأميركية معالجة الأزمة في لبنان بتوافق اللبنانيين، وكأنها تضع نفسها طرفاً إلى جانب فريق لبناني ضد فريق آخر. نحن نرفض هذا التدخل السافر في الشؤون اللبنانية، أما التهويل الذين يحاول فريق "14 آذار" فرضه فمن شأنه استهداف أمن واستقرار لبنان، مما يسهّل تدخل أجهزة بعض الدول المعادية للبنان على الخط. ونحن ندعوهم إلى معالجة القضايا ضمن المؤسسات الدستورية اللبنانية، وإلى التنبه للمخاطر التي تحاك ضد لبنان".
وأضاف سعد:" إن العدو الإسرائيلي والاستخبارات الأميركية وبعض الأجهزة الأخرى لهم شبكات وخلايا في لبنان، تضاف إلى ذلك حالات التطرف التي تلعب دوراً في إثارة نوع من الفوضى في لبنان، خصوصاً في ظل فراغ السلطة السياسية. فعندما تغيب السلطة السياسية تنشط مثل هذه الخلايا التخريبية، وبالتالي علينا التنبه التام للمخاطر من هذا النوع".
وحول إجهاض رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وفريقه السياسي للتسوية والتماهي مع المصالح الأميركية، وحول استمرار سعد الحريري برهاناته على صدور القرار الظني وإمكانية تنفيذه تحت البند السابع، قال سعد:" لا أحد يستطيع أن يفرض على الإرادة الوطنية أي شيء. إن سعد الحريري وفريقه السياسي أخطأوا بإسقاطهم كل محاولات التسوية. نحن ندعو إلى إعادة قضية اغتيال الرئيس الحريري إلى القضاء اللبناني . هذا الموقف ينسجم مع رؤيتنا لبناء دولة المؤسسات، وبالتالي علينا دعم القضاء اللبناني ، ودعم القوى الأمنية للقيام بدورها لجلاء الحقيقة في قضية اغتيال الحريري، وغيرها من الاغتيالات . وهناك سابقة حصلت وهي تمكن المجلس العدلي من كشف جريمة اغتيال رئيس حكومة لبنان السابق الشهيد رشيد كرامي، مما يعطي مؤشراً إيجابياً على أن القضاء اللبناني يستطيع القيام بدوره".
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 157
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 144
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 51
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 111
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 142
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

