الدكتور أسامة لقائه عضوات الهيئة النسائية نحن ليس لدينا هواية التصدي
التصنيف: سياسة
2011-01-16 05:42 م 1495
رأى رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد أن لبنان يواجه الكثير من التحديات على خلفية المحكمة الدولية الأميركية الهوية الصهيونية الهوى. واعتبر أن المشروع الأميركي في المنطقة قد تعثر ولكنه لم ينهزم بسبب عوامل القوة الموجودة بغالبية قصور الحكام العرب، وفي وسط النخب الإعلامية والسياسية. فالمشروع الأميركي الإسرائيلي لديه القدرة على التأثير من خلال وجوده الأمني والعسكري والاقتصادي والإعلامي في المنطقة، كما يسعى إلى إثارة النزاعات والصراعات على أسس عرقية ومذهبية بهدف السيطرة على مقومات وثروات المنطقة العربية، وقال:" هناك قوى سياسية في لبنان تتناغم سياساتها مع المطالب الأميركية والإسرائيلية، وتحاول توظيف المحكمة الدولية بمشروعها السياسي الذي لا يهدف إلى كشف الحقيقة باغتيال الحريري، بل يهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية وذاتية متعلقة بالسلطة والنفوذ والمال".
كلام سعد جاء خلال لقائه عضوات الهيئة النسائية الشعبية بحضور رئيسة الهيئة النسائية الشعبية السيدة إيمان سعد.
من جهة أخرى أكد سعد أن فريق " 14 آذار" قام بحملة ممولة أميركياً وعربياً وأوروبياً بعد اغتيال الحريري بهدف الامساك بالسلطة في لبنان. واستطاعوا الامساك بها بالخداع عندما قاموا بالتحالف مع حزب الله وحركة أمل ، وانقلبوا على هذا التحالف بعدما انتهت الانتخابات. كما قاموا بتخريب العلاقة اللبنانية السورية، لينتقلوا الآن ويحولوا الموضوع باتجاه حزب الله لهدف نزع سلاحه، إضافة إلى أنهم يحاولون استهداف لبنان بالفتنة الطائفية والمذهبية وتهديد السلم الأهلي. وأكد سعد على أن ما يقوم به فريق " 14 آذار" يصب في خدمة المشروع الأميركي في لبنان.
وقال سعد:" إن التنظيم الشعبي الناصري لطالما كان متنبهاً لهذه السياسات بدءا من ال 92. وكان له موقف من هذه السياسات. نحن ليس لدينا هواية التصدي. نحن نعتبر أن ما يحصل ليس من مصلحة لبنان. الفريق الآخر يفرط بالقضية الوطنية، ويمارس الظلم والاستبداد والقهر الاجتماعي. ونحن علينا واجب التصدي لهذا الواقع الذي فرضته سياساتهم" .
وأضاف:" إن صراعنا هو صراع سياسي مع فريق " 14 آذار". ونحن نسعى لإلحاق الهزيمة بالمشروع الأميركي في لبنان . والمعارضة اللبنانية حريصة على أن لا يأخذ الصراع الأهلي طابعاّ مذهبياً وطائفياً. لهذا جاءت خطوة استقالة وزراء المعارضة وسقوط الحكومة".
كما رأى سعد ضرورة احتضان الشعب اللبناني وحماية مصالح وأمنه واستقراره. وحذر من أي
اختراقات أمنية قد تقوم بها جهات متضررة من الأمن والاستقرار في لبنان.
أخبار ذات صلة
إدارة المعمل تحت المجهر... وأبو مرعي كان أول من دق ناقوس الخطر
2026-06-24 05:14 م 155
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 135
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 51
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 111
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 141
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

