×

السعودي أكد على مواصلة مكافحة ظاهرة التسول المسيئة لصيدا وأهلها منوها بنجاح المرحلة الأولى بمتابعة وإشراف الدكتور محمد حسيب البزري

التصنيف: بلديه صيدا

2021-02-19  03:53 م  202

 

إعلام بلدية صيدا

أكد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، خلال إجتماع المجلس البلدي في المدينة، على مواصلة مكافحة ظاهرة التسول "المسيئة" لصيدا وأهلها، ولا سيما عند التقاطعات الرئيسية والإشارات الضوئية، منوها بنجاح المرحلة الأولى من حملة المكافحة التي شملت تقاطع "إيليا" ، والذي أصبح خالياً من المتسولين. والآن التركيز في المرحلة الثانية على تقاطع "سبينس"، وذلك بمتابعة وإشراف من مسؤول الملف في المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري وبمواكبة من شرطة البلدية بإمرة المفوض ثالث بدر قوام".
ولفت إلى أن هذه الظاهرة تسيء للمجتمع الصيداوي وهي دخيلة على المدينة حيث يتم نقل العديد من" ممتهني التسول" من خارج صيدا إلى تقاطعات الطرق الرئيسية في المدينة، وبينهم فتيات وفتيان من القاصرين، حيث يزاولون التسول من ركاب السيارات المتوقفة عند الإشارات الضوئية باشكال مختلفة، ومنها مسح زجاج السيارات وبيع محارم ومياه شرب وغير ذلك.
وتابع: "لقد تلقت البلدية سيلا من الشكاوى بحصول مضايقات وإستفزازات بحق المواطنين من قبل المتسولين، ولا سيما مع ما تحمله هذه الممارسات من إستياء وقلق في ظل تفشي فيروس كورونا والمخاوف من إنتقال العدوى وانتشارها في المجتمع، وأيضا المخاوف من حصول حوادث سير مختلفة وتعريض حياة المواطنين وايضا المتسولين القصّر للخطر".
وختم المهندس السعودي مشيرا إلى "أن شرطة البلدية ستسير دوريات لها في شوارع المدينة للسهر على مكافحة هذه الظاهرة. كما وأن الدكتور البزري سيواصل متابعتة مكلفا من قبلنا لهذا الملف ليشمل تقاطعات المدينة ككل، وبالتنسيق مع سعادة محافظ لبنان الجنوبي الأستاذ منصور ضو والإدارات المعنية الرسمية والأجهزة الأمنية المختصة" ، معربا عن "أمله في أن يكتب النجاح لهذه الحملة بمكافحة هذه الظاهرة وبالتعاون مع مختلف فاعليات المدينة وهيئات المجتمع المدني".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا