وهاب هل الاستفزازي من اوصل ميقاتي الى رئاسة الوزراء؟
التصنيف: سياسة
2011-02-12 11:02 م 1771
اعتبر رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب، بعد استقباله السفير الروسي الكسندر زاسبيكين، رافقه نائبه الكسندر تشيفيكوف، في حضور عدد من أعضاء المكتب السياسي في الحزب، "ان استبعاد رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي لوزراء سماهم "استفزازيين" هو أمر مستغرب، وكذلك جلوسه مع قتلة وسارقين وناهبين ولم يصنفهم استفزازيين، فهل يعتبر استفزازي من دافع عن خط وطني وعروبي؟ وهل الاستفزازي هو من كان سببا في وجوده في رئاسة مجلس الوزراء؟".
كما استغرب وهاب "كيف يتناول دولته الأمور بهذه البساطة والتبسيط وبهذه الطريقة، إلا إذا كان يريد بيع أوراق لأحد ونؤخذ نحن بالجملة. ببساطة لا يستطيع أن يأخذنا بالجملة ولا يستطيع أن يتحدث عن بعض الوزراء والشخصيات الوطنية بهذه الطريقة التي تم التحدث بها. ونطمئنه ألا احد يطمح أن يكون وزيرا في وزارة لن تعيش إلا أشهرا قليلة ولا تستطيع الإقلاع بالإصلاح بناء على الطريقة التي يتم فيها معالجة الأمور".
وقال: "اعتقد أن أي معارضة ستكون أربح لكن لا نسمح لأحد بأن يتطاول على فترة كنا فيها استفزازيين، ونفتخر بأننا كنا استفزازيين بوجه المشروع الأميركي والهيمنة على لبنان ومشروع نهب لبنان وللعدوان الإسرائيلي ولكل هذا المشروع".
أضاف: "التقينا بسعادة السفير الروسي واستمعنا إلى وجهة نظره بكل الأوضاع الجارية في المنطقة وفي لبنان، وتحدثنا من وجهة نظرنا حول كل الوضع العام وأزمة الشرق الأوسط وحول ضرورة أن يكون الدور الروسي فاعلا في هذه المنطقة كونها بحاجة إلى أن يكون أكثر فاعلية، وخاصة ان المنطقة مقبلة على تطورات كبيرة وما حصل في مصر فاتحة على مستوى كل المنطقة، وهذا الأمر يعني إنهاء التفرد الأميركي والتدخل في قضايا المنطقة، وهذا التفرد دفعت ثمنه منطقتنا طيلة السنوات الماضية".
وفي موضوع التمثيل الدرزي في الحكومة الجديدة، قال: "في ظل تناتش الطوائف للحقائب الوزارية يجب أن يكون لنا موقف، وكنا نتمنى أن لا تتم هذه العملية من التناتش كما هو حاصل اليوم، لكن طالما أن التناتش جار، من حقنا أن نحصل على حصة. ومن هنا يجب إما أن تكون وزارة الداخلية مع الطائفة الدرزية، ويبدو أن الأمر مستحيل في ظل هذا التنافس من الجميع، فلتكن وزارتان خدماتيتان، منها الأشغال، ويبدو أنها باقية للطائفة، ويجب أن يكون هناك وزارة خدماتية أخرى".
ودعا وهاب "الجميع" إلى "عدم المشاركة في الحكومة ومهماتها إذا كان هناك انتقاص من حق هذه الطائفة طالما لا احد يتحدث بشكل وطني، ولذلك فلنعمل كل من جهته على اخذ حصة بشكل مصغر، وإذا حصلت مشاركة دون هذا الحد، بصراحة سيكون هناك معركة مع كل من يقبل المشاركة دون هذا الحد ودون مهادنة مع احد، ولن نقبل، سنخوض معركة وسنحرض الجمهور على هذا الأمر ولن نقبل بالانتقاص من حقنا ولن نقبل بالمعالجة بهذه الطريقة".
وقد استبقى وهاب السفير الروسي والوفد المرافق والحضور إلى مائدة الغداء.
أخبار ذات صلة
رئيس الحكومة نواف سلام: أنا لا أطلب من الحـزب سوى الوفاء بالتزاماته
2026-06-24 02:30 م 94
انطلاق الجولة الخامسة من المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية
2026-06-24 04:24 ص 40
مصدر أميركي: خلاف لبناني إسرائيلي حول آلية بدء الانسحاب
2026-06-24 04:22 ص 88
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 119
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 129
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

