×

10 أسئلة يطرحها الشارع الصيداوي حول الانتخابات البلدية وتحالفاتها

التصنيف: الانتخابات

2023-01-17  01:06 م  453

 

هلال حبلي:صيدا نت
الكل يبحث عن رئيس للمجلس البلدي لمدينة صيدا، ولكن هناك عدة أسئلة يثيرها الشارع الصيداوي.
السؤال الأول: هل الشخصية التي سيتم الإتيان بها، يحق لها اختيار أعضاء المجلس البلدي، أم أن الأحزاب والنواب سوف يفرضون عليها تشكيلة قد لا يتفق معها؟
السؤال الثاني: هل سيتفق النائبان د. أسامة سعد ود. عبد الرحمن البزري مع الجماعة الإسلامية وبهية الحريري، للإتيان بلائحة مكتملة يقودون من خلالها معركة الانتخابات؟
 السؤال الثالث: النائب البزري لعب دوراً فاعلاً في انتخابات جمعية المقاصد في صيدا، وتمكن من حصد نصف المجلس، فهل سوف يخوض البزري المعركة منفرداً أو متفقاً مع هؤلاء؟
السؤال الرابع: هل النائبان سعد والبزري سيراعيان خاطر النائب السابق بهية الحريري وإعطائها رئاسة المجلس البلدي، رداً للجميل في إكرامهما بالانتخابات النيابية؟
السؤال الخامس: هل تيار المستقبل بعد تعليق العمل السياسي، وعدم ترشح النائب الحريري للانتخابات النيابية، سيعود عن تعليق العمل السياسي وتشكيل لائحة منفردة لخوض الانتخابات البلدية؟
السؤال السادس: أثناء المعركة الانتخابية، حصلت مفاوضات بين النائب سعد والجماعة الإسلامية، ولم تصل إلى نتائج إيجابية، وقال: كل عمل بوقته له قراره، الآن هل النائب سعد، سيتحالف مع الجماعة الإسلامية، أم سيرد لها الصاع صاعين، لأنها دعمت المهندس يوسف النقيب كما قالت؟
السؤال السابع: هل الدكتور البزري سوف يتحالف مع الجماعة أم أنها ستبقى وحيدة وتشكل لائحة منفردة؟
السؤال الثامن: ماذا عن المستقلين، وكم هو عددهم وثقلهم في هذه الانتخابات، هل ستكون لهم لائحة منفردة؟
السؤال التاسع: إذا جمعنا أصوات المهندس يوسف النقيب والمهندس نبيل الزعري، وما يسمى ثوار 17 تشرين، التي حصلوا عليها في الانتخابات النيابية، هل تشكيل لائحة يمكنهم من تولي زمام المجلس البلدي العتيد؟
السؤال العاشر: ماذا يجري من تحالفات ولقاءات في صيدا لهذه المعركة، وما دور العائلات والقوى الأخرى؟
سنتحدث عن تفاصيل كل ذلك، وأين وصلت الاستعدادات، في حلقات مقبلة..

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا