×

سعد والبزري لم يوقعا على الطعن بالتمديد للمجالس البلدية لعدم إمكانية تشكيل مجلس بلدي في صيدا

التصنيف: الانتخابات

2023-05-05  11:45 ص  395

 

هلال حبلي:صيدا نت

تفاجأنا غياب النائبين الدكتور أسامة سعد والدكتور عبد الرحمن البزري عن تقديم الطعن لرئيس المجلس الدستوري القاضي طانيوس مشلب حول قانون التمديد للمجالس البلدية.
وهذا التغيب يطرح علامات استفهام كثيرة، فهل هم تغيبوا عن هذا التوقيع خوفاً من انتخابات بلدية صيدا، ولعدم إمكانية تشكيل لائحة مكتملة في مدينة صيدا، فجاء هذا التمديد ليعطي لهم بعض الوقت لاختيار الأعضاء والرئيس، أم سيكون لديهم مشكلة عويصة وكبيرة إن جرت الانتخابات في موعدها، حي لن يتمكنا من اختيار رئيس ونائب رئيس وأعضاء لمجلس بلدية صيدا، في ظل تواجد العديد من اللوائح.
ووفق معلومات لصيدا نت مقربة من النواب، بأن هناك تفاهم ضمني ما بين النائب أسامة سعد والنائب السيدة بهية الحريري أن تختار رئيس المجلس البلدي، أما نائب الرئيس فتقول مصادر مقربة من النائب البزري أنه يرده من حصته، وإلا فلتكن هناك معركة انتخابية على غرار ما حصل في الانتخابات النيابية، فإما الاتفاق على الحصص أو لتكن هناك معركة.
ولكن شد الحبال الذي أدى إلى احتقان تحت الرمال، هدأ بفعل التمديد للمجالس البلدية، مما جعل النائبين سعد والبزري لا يوقعان على الطعن بقانون التمديد، لكن إن قرر المجلس الدستوري اجراء الانتخابات البلدية في موعدها، ستكون هناك مشكلة في اختيار الرئيس ونائبه والأعضاء واللجان.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا