الدولة تطفئ الكهرباء و الشعب خرج بالمشاعل
التصنيف: سياسة
2011-03-17 11:13 م 1570
محمد مجذوب
خرج مساء أمس شباب خيمة إسقاط النظام الطائفي في صيدا حاملين المشاعل لكي ينيرو درب حياتهم التي اطفئها النظام الطائفي الفاسد .
جالت المسيرة في شوارع صيدا و الأحياء الشعبية بدايةً من ساحة الشهداء مروراً بنزلة صيدون ثم شارع الإجاصة و شارع دلاعة و شارع الشهيدة نتاشا سعد و حيّ السيدة نفيسة و دوّار شركة الكهرباء و حيّ البراد , ثم قطعوا الطريق الدولية التي تصل بيروت بالجنوب ووقفوا على تقاطع إيليّا مدة عشرون دقيقة و امام شركة الكهرباء رمز الفساد و أكملوا مسيرهم الى ساحة النجمة ثم الى ساحة الشهداء.
و في الاحياء الشعبيّة كانوا يقفون لعدة دقائق مناشدين الناس الواقفة على شرفات منازلهم قائلين لهم :" شاركونا تحركاتنا نحا منكم ونازلين كرمالكم , ناس معها مصاري في البنوك و ناس بتموت من الجوع ، نحنا عمن فتش على بيوت نسكن فيها ، و الزعما قابعين في قصورهم ، هنّي عم يصرفو بالملايين و بيسافرو من مؤتمر لمؤتمر على حسابنا و انتوا ساكتين، الكهربا عندن اربعة و عشرين على اربعة و عشرين ، و نحنا بعدنا بنضوي الشمعة و الببّور، هني ولادن باحلى مدارس و جامعات و نحنا بنفتّش على المصاري تنجيب قرطاسية لولادنا، و للأمهات في عيدهم انتو حقكم ان يمر عليكم العيد كما يمر على امّهات الزعماء، و هيدي هيّي مطالبنا فيقوا على حالكم بقا
جالت المسيرة في شوارع صيدا و الأحياء الشعبية بدايةً من ساحة الشهداء مروراً بنزلة صيدون ثم شارع الإجاصة و شارع دلاعة و شارع الشهيدة نتاشا سعد و حيّ السيدة نفيسة و دوّار شركة الكهرباء و حيّ البراد , ثم قطعوا الطريق الدولية التي تصل بيروت بالجنوب ووقفوا على تقاطع إيليّا مدة عشرون دقيقة و امام شركة الكهرباء رمز الفساد و أكملوا مسيرهم الى ساحة النجمة ثم الى ساحة الشهداء.
و في الاحياء الشعبيّة كانوا يقفون لعدة دقائق مناشدين الناس الواقفة على شرفات منازلهم قائلين لهم :" شاركونا تحركاتنا نحا منكم ونازلين كرمالكم , ناس معها مصاري في البنوك و ناس بتموت من الجوع ، نحنا عمن فتش على بيوت نسكن فيها ، و الزعما قابعين في قصورهم ، هنّي عم يصرفو بالملايين و بيسافرو من مؤتمر لمؤتمر على حسابنا و انتوا ساكتين، الكهربا عندن اربعة و عشرين على اربعة و عشرين ، و نحنا بعدنا بنضوي الشمعة و الببّور، هني ولادن باحلى مدارس و جامعات و نحنا بنفتّش على المصاري تنجيب قرطاسية لولادنا، و للأمهات في عيدهم انتو حقكم ان يمر عليكم العيد كما يمر على امّهات الزعماء، و هيدي هيّي مطالبنا فيقوا على حالكم بقا
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 78
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 106
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 96
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 98
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

