×

حملة لـ"مركز الحريري الطبي –صيدا القديمة " و"جمعية سعيد" و"مستشفى حمود" للتوعية حول "سرطان القولون"

التصنيف: صحة

2023-07-17  02:56 م  159

 

تحت عنوان "لحياة أفضل.. ما تنسى الفحص المبكر" نظم مركز الحريري الطبي الإجتماعي"HFSMS" بالتعاون مع "جمعية سعيد" ومستشفى حمود الجامعي "HUMC " حملة توعية موجهة للرجال والنساء فوق سن 45 سنة، حول " سرطان القولون والمستقيم - ثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء"، وذلك في مركز الحريري الطبي الإجتماعي في محلة رجال الأربعين - صيدا القديمة .

أشرف على الحملة من قبل المركز مديره الطبي الدكتور ناصر حمود والمدير الإداري الأستاذ بهاء السبع أعين ، وعن "جمعية سعيد" رئيستها السيدة هنا نمر وفريق عمل من الجمعية ، وعن مستشفى حمود  الدكتور علاء فارس وأخصائية التغذية العلاجية جنى النقوزي وفريق من لجنة الأنشطة في المستشفى.

وشهدت الحملة مشاركة من عدد كبير من المرضى والمهتمين وتخللها شرح من اخصائيين حول المرض واعراضه وسبل الوقاية والعلاج وتقديم نصائح وارشادات وعرض عينات عن الغذاء الصحي المناسب.  وتوجت الحملة بتوزيع قسائم فحص"F.I.T." الخاص بسرطان القولون .

د. حمود

وعن هذه الحملة قال الدكتور ناصر حمود " انها حملة وقائية تهدف للتعريف بمرض سرطان القولون والمستقيم والتوعية على أهمية الكشف المبكر عليه والوقاية منه والعلاج المتوافر لهذا المرض ".

وأضاف " سرطان القولون والمستقيم من السرطانات التي تسجل تزايداً في مجتمعنا بسبب تغير نمط الحياة وطبيعة الأطعمة التي نتناولها . وأهم 3 أمور يتم التركيز عليها لتشخيص الإصابة بهذا المرض هي أولاً العامل الوراثي أي ان يكون موجوداً في العائلة  ، والأعراض وخاصة عند وجود دم في البراز والتي يجب فور ظهورها استشارة طبيب مختص ، وإجراء المنظار لكل من تخطى الـ 45 سنة ".

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا