×

مسؤول سياسي: "كان هناك فشل استخباراتي خطير ونحن مقبلون على أسابيع من الحرب"

التصنيف: أمن

2023-10-08  11:29 ص  140

 

مصدر قناة العبرية ١٣

وبعد يوم من القتال في الجنوب، قال مسؤول سياسي لأخبار 13 إن الهدف هو "استعادة الثقة لسكان الجنوب". وفيما يتعلق بالفشل الاستخباراتي، قال المسؤول السياسي: "كان هناك فشل استخباراتي خطير هنا، ولكن الآن هو وقت القتال، وليس إجراء المحكمة على ما حدث. سيكون هناك وقت كاف لذلك لاحقا".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اللفتنانت كولونيل دانيال هاغاري، هذا الصباح إن "المهمة في اليوم التالي هي إخلاء جميع سكان المنطقة المحيطة. يجب أن يكون الإخلاء آمنًا، ويتم مسح المنطقة والتأكد من عدم وجود إرهابيين، ثم ركوب الحافلات وإجلاء جميع السكان. سننهي هذه المهمة في اليوم التالي. هناك عشرات الآلاف من المقاتلين في المنطقة المحيطة بأكملها. سنستمر ونصل إلى كل مستوطنة حتى نقتل جميع الإرهابيين الموجودين على أراضي دولة إسرائيل".

 

وأضاف العميد هاجاري أن "هجوم جيش الدفاع الإسرائيلي في غزة هو هجوم قوي. لقد هاجمنا حتى الآن حوالي 500 هدف - جميع البنى التحتية العسكرية لحماس تعرضت للهجوم، وجميع مقرات حماس تعرضت للهجوم، وجميع رموز حكومة منظمة حماس تعرضت للهجوم. "سنواصل مهاجمتنا وتوسيع هجماتنا. هناك مئات الإرهابيين الذين قُتلوا وتم أسر العشرات من الإرهابيين، وهناك مئات الإرهابيين الذين قتلناهم على السياج. أثناء دخولهم إلى دولة إسرائيل وانسحابهم خارج دولة إسرائيل". "لقد قتلنا أكثر من 400 إرهابي، وهناك آلاف الجرحى في غزة. في الساعات القليلة الماضية، أطلقت القيادة الشمالية النار على مواقعها في جبل دوف. ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا. هاجم جيش الدفاع الإسرائيلي نقاط إطلاق النار بنيران المدفعية، في هذا الوقت لا يوجد أي تهديد آخر في جبل دوف والمنطقة الشمالية. الجاهزية عالية في القيادة الشمالية. هناك قوات جوية وقوات برية هناك."

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا