×

الانتباه من كارثة بيئية قد تصيب مدينة صيدا تضاف للنزوح البشري إلى المدينة

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-10-13  05:45 م  416

 

هلال حبلي: صيدا نت

صيدا مساحتها 7 كيلو متر، عدد المدارس الحكومية فيها حوالى 7 مدارس وفي خبر سابق تكلمنا عن أعباء النزوح الجنوبي إلى مدينة صيدا، ولكن اليوم سنتحدث عن الأعباء البيئية والصحي وغياب الخطط لإيواء النازحين.

مصدر مهم في المجتمع الأهلي قال لصيدا نت: الخوف الأكبر من النزوح الجنوبي إذا تم استهداف المخيمات الفلسطينية بالعدوان الإسرائيلي باعتبارها تضم مراكز لحركة حماس، وشاهدنا منذ فترة الاقتتال الفلسطيني في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح والإسلاميين، وما نتج عن من عبء النزوح إلى مدينة صيدا، ووقتها اتخذ قرار بإنشاء مخيم.

اليوم السؤال ماذا سوف يفعل المعنيون من مسؤولين في حال حدوث هذا النزوح من الجنوب ومن عين الحلوة، كيف ستستطيع صيدا تحمل هذا العبء لهذا الإيواء فضلاً عن المخلفات من النفايات في ظل مشاكل معمل النفايات بسبب الحريق، فضلاً عن تأمين المياه في حال انقطاعها عن المدينة.

هل سيتم نصب خيم على الشاطئ البحري، ما انعكاس هذا النزوح على الوضع الصحي في المستشفيات التي لم تتقاض حتى الآن مستحقاتها المالية.

لماذا المعنيين بلجنة الكوارث والمجتمع الأهلي والفاعليات السياسية لم تعقد اجتماعاً موسعاً في بلدية صيدا لبحث هذه الأمور والاستعداد لما قد يحدث.

مصدر في المجتمع الأهلي أوضح أن المناكفات السياسية هي التي تعقد انعقاد مثل هذا اللقاء لبحث هذه الأمور المهمة، وبحث كيفية إيواء النازحين وتأمين السلامة البيئية والكهرباء والمياه والاستشفاء لأهل صيدا والنازحين في حال حدوث اعتداء إسرائيلي.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا