×

البزري يحضر معركة دقيقة ليفوز على خصمه بالنقطة الثالثة في صيدا

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-10-30  11:20 ص  760

 

هلال حبلي: صيدا نت 

خلال شهر كانون اول تكون جمعية تجار صيدا وضواحيها على موعد مع الانتخابات لجمعية تجار صيدا وضواحيها.

ومنذ فترة بعد الانتخابات النيابية والربح للنائب الدكتور عبد الرحمن البزري مقعده في صيدا وحصوله على الكم الكبير من الأصوات، اعتبر نفسه واعتبره الكثيرون أنه الأول في صيدا، حيث خاض المعركة الثانية في المقاصد وربحها.

ومن وقتها أصبحت العين على جمعية التجار كونها الركن الأساسي للتجار في صيدا، ومن المعروف أن جمعية التجار التي يرأسها الأستاذ علي الشريف مع عدد المجلس المحسوبين على تيار الحريري بزعامة السيدة بهية الحريري، يضعون أيديهم على هذه الجمعية منذ سنوات.

الآن حان أوان استكمال نتائج الانتخابات النيابية بالنسبة للدكتور البزري، لوضع اليد على جمعية التجار من خلال اللائحة التي يشكلها ويسعى من خلالها لضم أشخاص لديهم مكانة في السوق التجاري لخوض المعركة الانتخابية.

كما تم تشكيل لائحة انتخابية برئاسة علي الشريف تضم أعضاءً من المجلس السابق وبعض الوجوه الجديدة لخوض الانتخابات، ولم يتبين إذا كان للنائب الدكتور أسامة سعد لائحة خاصة، رغم أنه سمع للاعتراضات من التجار الذين كانوا على لائحة الشريف سابقاً.

لا نعرف إذا كانت اللائحة التي يترأسها الشريف سوف تحمل مدعومين من النائب الدكتور أسامة سعد أم لا، أم سيكون سعد شريكاً للبزري، وأين ستكون الجماعة الإسلامية.

ونقول في حال الفوز مبروك للجميع، ولكن إذا فازت لائحة البزري فإن ذلك يعني لأخصامه وخاصة جو الحريري بعد خسارتهم في انتخابات المقاصد، تأتي خسارتهم في موضوع الجمعية، ونحن أيضاً مقبلون على انتخابات بلدية صيدا.

وإن فازت لائحة علي الشريف تبقى الأمور على ما هي عليه، ويكون دور النائب البزري توقف عند النيابة وجمعية المقاصد، ولكن في حال فوزه بانتخابات التجار، سيكون هناك تغيير سياسي حتمي في صيدا في ظل قرار تيار المستقبل عدم المشاركة السياسية في المدينة.

 من يعمل ينجح ومن لا يعمل يبقى في مكانه جامداً والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري يسعى ليكون الأول في صيدا وهذا حقه السياسي والديمقراطي.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا