×

كلب يعض رئيس دولة خلال زيارة رسمية

التصنيف: منوعات

2023-11-20  05:43 ص  344

 

الكومبس – منوعات: عضّ الكلب الرئاسي في مولدافيا الرئيس النمساوي خلال زيارة رسمية له للبلاد هذا الأسبوع. وهاجم الكلب الرئيس النمساوي عندما حاول مداعبته، لكن بدل العقوبة حصل الكلب على هدية!بعد الضجة التي أثارها “كوماندر”، وهو كلب من نوع الراعي الألماني استُبعد من البيت الأبيض بسبب حوادث عض متكررة، أصبح الكلب الرئاسي في مولدافيا “كودروت” في دائرة الضوء بعدما عضّ الرئيس النمسوي خلال زيارة هذا الأسبوع. وهاجم الكلب “كودروت” الذي تبنته رئيسة مولدافيا، مايا ساندو، قبل بضعة أشهر، الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، عندما حاول مداعبته الخميس (16 نوفمبر/ تشرين الثاني2023) .

 

وتعرض فان دير بيلين (79 عاما) لإصابة طفيفة قال إنها ليست “سيئة” بالمقدار الذي صُورت به في لقطات فيديو. وقال الرئيس النمسوي على وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة (17 نوفمبر/ تشرين الثاني2023) إنه “يتفهم” تصرف الكلب لأنه “كان متوترا بسبب كل الأشخاص المحيطين به”. وأوضح فان دير بيلين الذي يشاهد في شوارع فيينا وهو ينزه كلبه “كل من يعرفني يعلم أنني عاشق كبير للكلاب”. ولم يحصل “كودروت” على أي عقوبة، بل نال لعبة بهيئة كلب من فان دير بيلين كهدية وداعية.

 

لكن مصير “كوماندر” كان مختلفا إذ أُقصي من البيت الأبيض في واشنطن الشهر الماضي بعدما كشف جهاز سيكريت سيرفيس لحماية الرؤساء الأميركيين أن 11 من عملائه تعرضوا للعض. ويزور الرئيس النمسوي العاصمة المولدافية كيشيناو لدعم مساعي مولدافيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إلى جانب أوكرانيا المجاورة في أعقاب الغزو الروسي ضد كييف. وفي هذا الشهر، أوصت المفوضية الأوروبية بفتح محادثات العضوية الرسمية.

ينشر بالتعاون مع DW

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا