×

"التشليح" يزداد في لبنان بابتكارات وأفكار جديدة: الدراجة النارية بـ100 دولار

التصنيف: أمن

2023-11-28  12:35 م  118

 

طالما كانت الابتكارات الجديدة محل تقدير لما تقدمه للبشرية من فوائد وإيجابيات، ولطالما كان اللبنانيون مشاركين بابتكارات هامة غيّرت حياة البشر في العالم، كالمخترع حسن كامل الصباح الذي لقّب بـ"إديسون الشرق" نسبة لاختراعاته في مجال الكهرباء، ولكن ليست كل الابتكارات جيدة، فاليوم في لبنان مبتكرون قرّروا استخدام "أفكارهم النيّرة" في التشليح والسرقة.

 

عادة ما تكون طريق المطار واجهة الدولة، لكنها في لبنان "مصيدة" للمواطنين، حيث باتت، بحسب مصادر أمنيّة، مرتعاً للمشلّحين والسارقين الذي يخترعون وسائل سرقة جديدة، متكّلين على الظلام الدامس الذي يلفّ المنطقة خلال الليل، وغياب كاميرات المراقبة عن نقاط كثيرة.

آخر إبداعات اللصوص، بحسب المصادر، كانت منذ أسبوعين، نهار الاربعاء، حيث كان يمر أحد الشبان على دراجته النارية في محلة طريق المطار قرب مفرق ملعب "العهد الرياضي"، فاستوقفته سيارة تركن الى جانب الطريق للاستدلال منه على الطريق، فاقترب منها للمساعدة ، فوجد المسدس مصوباً الى رأسه، متوافقاً مع سؤال سريع "شو معك مصاري".

بعد تفتيش الشاب وجدوا مبلغ 2500 دولار أميركي كان بحوزته لشراء بضائع لعمله، فسرقوه وفروا في السيارة التي لم تكن "منمّرة".

النشرة

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا