×

تجمع المؤسسات يعرض مع النائبين سعد والبزري خطة الطوارئ لاستقبال النازحين في حال تطور الأوضاع جنوباً

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-12-06  01:43 م  402

 

 

هلال حبلي: صيدانت 

نثني في صيدا نت على اللقاءين الذين حصلا بين النائب الدكتور أسامة سعد من جهة والنائب الدكتور عبد الرحمن البزري من جهة ثانية، مع وفد أمانة سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، والمواضيع التي طرحت وأعلنت للناس، وهي خطوة إيجابية يجب على كل أبناء المدينة التكاتف ضمن تجمع المؤسسات الأهلية، خصوصاً في ظل الفترة الحرجة التي نمر بها.

وهذه المواضيع التي طرحت في الاجتماعين هي من أهم البنود الأساسية التي تحتاج إليها مدينة صيدا، واستقبال النائبين سعد والبزري للتجمع وعرض هذه الأفكار خطوة متقدمة في إيلاء شؤون أبناء صيدا الاهتمام الكافي، وهذا هو المطلوب.

وقد عرض وفد التجمع خطة الطوارئ التي أعدها التجمع لاستقبال النازحين الى المدينة، في حال تطور الأوضاع في الجنوب اللبناني، وضرورة تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه قوى الأمن في متابعة موضوع النازحين والاهتمام بموضوع الأفران والطحين المدعوم وكيفية توزيعه واستفادة الناس من ذلك والوصول الى حلول بموضوع أزمة النفايات بكل مراحلها.

وأكدت أمانة سر التجمع في موضوع أزمة النفايات على ضرورة أن تبادر البلدية الى الطلب من إدارة مركز المعالجة الالتزام بتنفيذ بنود الاتفاق المعقود مع البلدية وتوجيه إنذار خطي لإدارة المركز لتشغيله خلال شهر حسب البند ١٤ من الاتفاق، وهذا ما لن يحصل حسب التقارير الفنية الموجودة، وبالتالي استرداد البلدية مركز المعالجة والأرض المحيطة به. وفتح النقاش بين البلدية والمجتمع المحلي ووزارة البيئة للوصول إلى حلول لإعادة بناء مركز المعالجة وتجهيزه حسب خطة الإدارة الرشيدة والمستدامة للنفايات المقرة من وزارة البيئة. 

وقد ابدى النائبان سعد والبزري تجاوبهما مع الخطة المطروحة بشكل عام منوهين بالجهد الكبير الذي بذله التجمع والجمعيات المعنية، ووعدين أمانة السر بقراءة الخطة وبنودها بالتفصيل وإبداء الملاحظات حولها إذا وجدت.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا