النائب بهية ردت على الاحزاب دون ان تسميهم
التصنيف: سياسة
2011-03-25 10:11 ص 1537
هلال حبلي
في ظل الازمة المتفاقمة في شأن مشكلة النفايات في قرى صيد ا ردت النائب بهية الحريري على التنظيم الشعبي الناصري وكل الاحزاب اليسارية والاسلامية في صيدا دون تسميتهم بأن مسؤولية البلد هي مسؤولية الجميع وليس فقط النائب وان كان للنائب دورا كبيرا في تلبية حاجات ابناء بلدته، وأن" هي مسؤولية الجميع بلديات ومجتمعا مدنيا واهليا وجهات رسمية لكي نؤسس للحظة يبدأ معها العد العكسي للخروج من أزمتنا البيئية الى بيئة سليمة شعارها " بيئة صيدا وجوارها .. صديقة للبيئة " .. وقالت: إنّنا لم نوفر جهداً على مدى السّنوات والشّهور الماضية من أجل إكتمال عناصر المعالجة التي بلغت في جزء كبير منها مراحلها النهائية وستدخل قريباً حيّز التّنفيذ لجهة اقامة العازل البحري واكتمال دراسة عملية المعالجة وكذلك تأمين السبل البديلة للتخلص من النفايات"
مصادر قريبة من جو تيار الحريري في صيدا قالت: انه يجب على الجميع ان يتحمل مسؤولية ابناء المدينة فكما ان للنائب بهية الحريري اناس مقيمين في بلدة عبرا والهلالية وقرى شرق صيدا، لهذه الاحزاب أيضاً الذين نالوا اصواتا تفوق 9 الاف صوتا جمهوراً من المواطنين المقيمين في هذه البلدات.
مصادر قريبة من الطرفين تساءلت: لماذا يتغيب الدكتور عبدالرحمن البزري عن هذه المشكلة وهو الذي كان معني اساسي في مشكلة النفايات منذ 6 سنوات و 9 اشهر؟ واين المجلس البلدي القديم الذي حكم البلدية ولم يحل المشكلة؟ لماذا بلدية الظل التي يصدر عنها بيانات باسم اللقاء الوطني الديمقراطي لم تسال المجلس البلدي السابق عن هذه المشكلة التي لم يتم حلها خلال السنوات الطويلة الماضية؟ اقله كان يجب ان يسال لماذا لم يتم تنفيذ مشروع الصرف الصحي والذي لم تتعدى كلفة تنفيذه 1500$ عندما نفذه المجلس الجديد. ويبقى القول انه لا بد من التعاون والارتقاء عن المشاكل الصغيرة ما بين جميع الاطراف.
ويضيف المصدر الوسطي انه يجب التكاتف سويا لرفع معاناة اهلنا في قرى شرق صيدا حتى وان لم يلتق السياسيين فلا بد من ايجاد طريقة ما لمساعدة هؤلاء على العلم ان النائب الحريري سبق وقدمت قطعة ارض تملكها في كفرفالوس في احد الاودية لوضع النفايات فيها بشكل مؤقت غير ان الاهالي رفضوا هذا العرض. ومن مصادر خاصة حصلت عليها جريدة صيدانت علمنا بان من كان وراء هذا الرفض هو التيار العوني وتم نقل هذا الخبر الى التيار من قبل احدى رؤساء بلديات المنطقة ومن المعروف ان اغلبية رؤساء هذه البلديات هم قريبون من التيار العوني. وهنا يطرح سؤال: لماذا لم تقوم الاحزاب القريبة في صيدا من التيار العوني بالضغط على هؤلاء او التفاهم معهم من خلال القيادة العليا للتيار كبداية ايجاد حل للازمة البيئية الشائكة؟
أخبار ذات صلة
النائب البزري تابع انقطاع شبكة الإنترنت عن صيدا وأجرى اتصالات مع أوجيرو
2026-06-23 04:26 م 47
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 105
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 94
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 95
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

