×

اعمال موسسة زيدان في صيدا على السكة الصحيحة في عناية المجلس البلدي منها انشاء الحديقة العامة

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-12-13  07:27 م  564

 

هلال حبلي: صيدا نت

أصبحت الحديقة المقترح إنشاؤها على العقار في منطقة الوسطاني في صيدا ما بين جامع الحريري وقصر العدل على السكة الصحيحة في عناية المجلس البلدي بعدما تقدمت جمعية محمد زيدان للإنماء بطلب لذلك مع تحمل تكاليف التشغيل لمدة 10 سنوات، ورد البلدية الإيجابي. 

البلدية ردت على الجمعية بالشكر والثناء لجهود رئيس الجمعية السيد محمد زيدان لهذا العمل الثقافي والحضاري وما يقوم به من أعمال خدمة لمدينة صيدا، مؤكدة أن الأولوية الآن تنظيف البلد من النفايات، داعية السيد زيدان إلى المساهمة في هذا العمل أيضاً على أن يصار بعدها إلى مناقشة طرح الحديقة العامة.

وحصلت صيدا نت على نص كتاب الرد من قبل بلدية صيدا ونص الكتاب الموجه للبلدية من قبل مؤسسة محمد زيدان للإنماء بخصوص إنشاء الحديقة.

وتبين هاتين الوثيقتين تفاصيل المشروع والرد عليه.

وجاء في كتاب البلدية: تسلمت بلدية صيدا كتابكم ويسعدها ان تتوجه اليكم بخالص الترحيب والامتنان لمبادرتكم الطيبة والسخية في سبيل انجاز مشروع ثقافي حضاري اجتماعي، نوعي واساسي يساهم في تحقيق تقدم مطلوب على مسارات تعزيز نهوض مدينة صيدا الحبيبية، كما وتنتهز البلدية هذه المناسبة لتعبر لكم عن تقديرها للجهد الكبير الذي قمتم وتقومون فيه على اكثر من صعيد، والتقدير موصول للسيد محمد زيدان راعي الجمعية على عطاءاته القيمة والحميدة، ودعمه المستمر للمشاريع الخيرية والتنموية في صيدا.

وأوضحت البلدية "ان الظروف الصعبة الراهنة التي تمر بها مدينة صيدا اقتضت حكماً وضع مسألة حل ازمة النفايات ونظافة شوارع المدينة واحيائها بشكل صحي وسليم ومنتظم، على سلم أولوياتها الملحة والماسة، فإن مجلس بلدية صيدا يتمنى من جمعيتكم الموقرة التي لا تزال تقوم مشكورة بمهمة تنظيف وجمع وازالة النفايات من شوارع وساحات واحياء مدينة صيدا القديمة، أن تدعمه في المرحلة الراهنة في جهوده الآيلة الى حل أزمة النفايات بشكل جذري، بما ينسجم مع عراقة هذه المدينة وتاريخها وقيمها وتميزها ورقيها وبالتالي تحويل الامكانيات المرصودة للمبادرة الكريمة موضوع كتابها أو جزءاً منها لخدمة هذا الهدف الذي هو أولوية قصوى وهامة".

وشددت البلدية على "أن بحث مضمون مشروع الحديقة العامة المقترح سيصار بعد ايجاد حل مستدام المشكلة النفايات الحالية".

وكانت جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا، وجهت كتاباً للبلدية أبدت فيه رغبتها في إقامة حديقة عامة راقية مفتوحة للعموم على أرض العقار رقم 1587 من منطقة الوسطاني العقارية مقابل قصر العدل، الغاية منه ابراز قيمة حضارية إضافية للمدينة، ولا سيما من خلال عرض تحف اثرية داخله تظهر عراقة المدينة التاريخية وامتدادها عبر العصور على غرار الحدائق والمنتزهات المنتشرة حول العالم فضلاً عن توفير فرصة التنزه والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخضراء. وتلتزم الجمعية بتغطية كامل الكلفة والمسؤولية المالية والإدارية لهذا المشروع الحضاري طيلة 10 سنوات.

و من أهم المشاريع المنفّذة من جمعية زيدان؛ صروح تربوية في جمعية المقاصد ودار رعاية اليتيم وتأهيل مراكز مصلحة مياه صيدا. والأهم من ذلك، تنظيف الصرح الثقافي في المدينة القديمة وترميم اقسام من الأحياء وإنارتها وتأهيل منتزه نهر الأولي.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا