×

خسارة كبيرة لصيدا بعد الغاء المشروع المقدم من محمد زيدان رداً على رد البلدية ربط المشروع بأزمة النفايات

التصنيف: كتب صيدا نت

2023-12-18  08:58 م  666

 

هلال حبلي: صيدا نت

هي خسارة كبيرة لمدينة صيدا، تجسدت من خلال إعلان رئيس جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا إلغاء مبادرته الكريمة لإقامة حديقة عامة في صيدا رداً على بيان البلدية الذي ابدى السيد زيدان امتعاضه منه.

لقد خسرت مدينة صيدا هذا العرض الكريم بربط المشروع من قبل البلدية بإيجاد حل مستدام لمشكلة النفايات، هذه المشكلة التي أصبحت تقف عائقاً في تطوير مشاريع المدينة.

والتساؤل الذي يطرح، هل سيكون لخطوة الإلغاء ومعها الامتعاض من قبل السيد زيدان تأثير على سائر المشاريع الإنمائية سواء من قبل مؤسسة زيدان ؟

لا شك أن الأمر الملح الحاجة لتدخل أصحاب الحكمة وإعادة المياه إلى مجاريها بين السيد زيدان وبلدية صيدا، لما فيه خير المدينة وأهلها.

السيد زيدان كان قد عبر عن استغرابه لرد البلدية بالقول: لقد صعقت من جواب مجلسكم الكريم المتعلق بمبادرة جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا التبرع في إقامة حديقة عامة في مدينة صيدا مقابل قصر العدل على عقار تملكه بلديتكم نتج عن مشروع الضم والفرز في منطقة الوسطاني، الذي كان للرئيس الشهيد رفيق الحريري، رحمه الله الفضل الأول في اقراره وتنفيذه. هذا الجواب الذي لم يبين ما إذا كان موقف البلدية قد جاء بنتيجة قرار في معرض اجتماع رسمي للمجلس البلدي أو أسفر عن اجتماعات جانبية، يدعوني الى الاستغراب كيف لا تكترث بلديتكم الى مبادرة رائدة تساهم في جعل مدينة صيدا من بين أجمل المدن في لبنان، مسعى من بين عدة مساع كان قد أطلق شرارتها الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لم أكن أظن أن موقفكم من مبادرتها سيتخذ خلال فترة قصيرة منحى آخر مغاير عبر طلب الدعم لحل أزمة النفايات (!!!) واقتراح تحويل الامكانيات المرصودة أو جزء منها لإقامة الحديقة العامة لخدمة مسألة النفايات مع ربط البحث بمضمون مشروع الحديقة لما بعد ايجاد حل مستدام لمشكلة النفايات، الأمر الذي يشكل عملياً رفضاً للعرض، لذلك أبلغكم بأن عرض الجمعية أصبح لاغياً.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا