×

بلديات الاتحاد غير معنية بأزمة النفايات في مدينة صيدا المشكلة عندكم لا ترموها علينا 

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-01-13  03:52 م  856

 

هلال حبلي:صيدا نت

شهدت الأيام الماضية اجتماعات مكثفة حول أزمة النفايات في صيدا من خلال المهندسين والعاملين في تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا وذلك في بلدية صيدا ومركز معروف سعد واتصالات جانبية لحل هذه الأزمة.

ووفق المعلومات التي حصلت عليها صيدا نت ومتابعة لهذا الملف، فإن البحث تركز حول معمل النفايات وكيفية إدخال النفايات إليه من اتحادي صيدا – الزهراني وجزين، واتيان شركة NTCC بالنفايات من مناطق مجهولة من يراقب.

وباتصال هاتفي مع مصدر في اتحاد بلديات صيدا الزهراني قال: نستغرب تحميل قرى الاتحاد المسؤولية عن حل مشكلة النفايات والمعمل، فليس لدينا علاقة، وملزم المعمل استقبال نفايات الاتحاد ضمن صيدا والزهراني، والمشكلة في صيدا وليست في بلديات  الاتحاد، ونقول للمسؤولين لا ترموا مشكلتكم عندنا، أوجدنا حلاً في قرانا من خلال دفع السكان لبعض المبالغ وبتنا مرتاحون و كل بلدية تدفع المال من خلال صندوق البلدي المستقل ، المشكلة في صيدا هي بسبب الخلافات السياسية بين الفاعليات مع البلدية.

وتساءل خبير: إذا كان المعمل سيوجه له إنذار لمعالجة النفايات، فإين المال للمعمل لمعالجة النفايات، فحتى الآن لم تصرف أي مبالغ من الدولة، والنفايات الموجودة في المعمل أصبحت غير صالحة للفرز ويجب أن يتم طمرها، ويوجد مكان لذلك وهي كسارة لشخص من بيت سعد في منطقة زغدرايا – درب السيم، لماذا لم يتم فتح هذا المطمر، لماذا لم يفرض على بلدية درب السيم المنضوية ضمن اتحاد البلديات ذلك، سيأتي يوم لا تجدون فيه شبراً لوضع النفايات داخل المعمل، وهذا إنذار.

كما سألت صيدا نت بعض المجتمعين عن الحلول قال: لا يوجد فعلياً حلول، لكن هذه الأفكار نتحدث بها منذ 8 سنوات، من يملك المال يتفضل ويفرض على المعمل معداته كي نتخلص من موضوع النفايات في صيدا.  

مصدر أخر من فاعليات المدينة قال: لا ترموا المشكلة عند البلدية ورئيسها ، فمن أين لهم المال لحل المشكلة، بينما يرفض البعض المساهمة بقليل من المال لحل هذه المشكلة.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا