×

المطران حداد يجمع بعباءته احتفالاً في صيدا برعاية الوزير الحجار بعيد البشارة وكيف توظف انتخابياً!

التصنيف: كتب صيدا نت

2024-03-26  01:28 م  354

 

هلال حبلي:صيدا نت

صيدا دائماً أم الصبي، وهي التي تجمع المسلمين والمسيحيين، وتعطي الأصوات للنائب المسيحي في صيدا وجزين، وترفع الحاصل الانتخابي، من خلال متابعة حركة الوزير الحجار في صيدا وجزين، سواء كانت في العناوين التي يقوم بها بزيارة للمسؤولين والفاعليات في صيدا.

أراد راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي حداد هذه المرة أن يجمع تحت عباءته جزءاً من الجو الصيداوي الإسلامية مع الجزيني، من خلال دعوة جمعية قيتولي الخيرية التي أقامت احتفالاً دينياً بعيد البشارة برعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور الحجار.

 الشيء الملفت في الحفل المطالبة بتأكيد الحضور وإعطاء كلمات لبعض المرجعيات لتأكيد حضورهم بهذا الاحتفال الديني في الكنيسة الكاثوليكية لإعطاء نوع من الروحانية.

لكن في السياسية كان لافتاً مشاركة النائبين الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتور أسامة سعد، إلى جانب الوزير الحجار، الذي هو معلوم بأنه مرشح للانتخابات النيابية القادمة على لوائح التيار الوطني الحر.

ووفق المصادر الجزينية يطمح الوزير الحجار أن يكون مع لائحة مشتركة مع النائبين سعد والبزري تضمه من جزين إلى شريكة أمل أبو زيد.

المطران إيلي حداد الذي له مكانة كبيرة جداً في قلوب الصيداويين، يبقى على مسافة واحدة من كل السياسيين المسيحيين والمسلمين وهو لا يدعم ولا يرشح، وتبقى المطرانية مفتوحة للجميع، وإقامة هذا الحفل وهذه المناسبة بدعوة من جمعية يدعمها الوزير الحجار، هي رسالة لمن تعنيهم الأمر من بقية الأحزاب المسيحية.

 يبقى التساؤل عن النفس الصيداوي في إعطاء الأصوات وما هي التحالفات، فهل التيار الوطني الحر الذي يقود تحركه صيداوياً وجزينياً الوزير الحجار، سينجح في تشكيل هذا التحالف، وما هي العقبات المسيحية وهل سيكون هناك تحرك لنواب القوات باتجاه صيدا، وماذا عن موقف الشارع الصيداوي بعد تحرك الماكينات الانتخابية!

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا