لقاء في بلدية صيدا بمشاركة النائب البزري وبديع ووزارة الصحة ناقش تنسيق الرعاية الصحية للنازحين
التصنيف: بلديه صيدا
2024-10-13 02:48 م 562
بدعوة من خلية إدارة مخاطر الأزمات الكوارث في بلدية صيدا، عقد في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر لقاء صحي ناقش تنسيق الرعاية الصحية للنازحين من الجنوب إلى مدينة صيدا والبالغ عددهم نحو ٧٦٠٠ موزعين على 23 مركز إستضافة.
وشارك في اللقاء، إلى جانب رئيس البلدية رئيس الخلية الدكتور حازم خضر بديع، الأخصائي في الأمراض المعدية في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت النائب الدكتور عبدالرحمن البزري، ومسؤولة الرعاية الأولية في وزارة الصحة السيدة فاطمة مصطفى، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الحكومي في صيدا الدكتور احمد الصمدي، وعدد من رؤساء ومشرفي ومدراء مراكز إستضافة النازحين في المدينة، وجمع من ممثلي هيئات القطاع الصحي، وهيئات المجتمع المدني والأهلي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي .
بداية ترحيب من د. بديع الذي توجه بالشكر للحاضرين لتلبيتهم الدعوة للقاء الصحي المتخصص ، مؤكدا على دور غرفة العمليات المشركة للخلية وتعاونها مع مختلف شرائح المجتمع المدني بهدف توفير افضل رعاية صحية ممكنة لأهلنا النازحين.
*الدكتور الصمدي إستعرض الرعاية الصحية في المستشفى الحكومي في صيدا متمنيا التنسيق بشكل مستمر بين المستشفى وغرفة عمليات الخلية في البلدية، من أجل تخفيف الضغط على المستشفى الحكومي ، ولا سيما وأنها تستقبل حالات الطوارىء الناجمة عن العدوان الإسرائيلي من حين لآخر.
*من جهته النائب البزري عرض للأوضاع الصحية للنازحين في مراكز إستضافتهم في المدينة، لإفتا إلى ضرورة إتخاذ تدابير وقائية منعا لإنتشار الأمراض، ولا سيما الامراض الجلدية أو المعدية، أو التنفسية مع اقتراب فصل الشتاء . وأشار إلى أنه ربما يصار إلى إعتماد إعطاء لقاحات ولا سيما للأطفال.
ثم كانت مداخلات من الحضور أدارها مدير الخلية عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي .
وناقشت المداخلات الحالات التي إستوجبت الرعاية الصحية، وكيفية إدارة الصيدليه لموضوع الدواء وتأمينه بالتعاون مع مراكز الإستضافة، والتغطية الصحية في مستشفى صيدا الحكومي، وكيفية متابعة الحالات والتنسيق بين المراكز وغرفة التنسيق والمستشفيات ومركز الرعاية الأولية .
كما جرى عرض سبل التغطية الصحية وبشكل خاص للأطفال، والتوصية للجمعيات الدولية بأن تكون تقديماتها في مجال الرعاية الصحية أعلى من التقديمات الحالية، بحيث تؤمن دخول المرضى للإستشفاء وتحديد طبيعة الحالات والأمراض التي تستوجب العلاج .
كما جرى خلال اللقاء نقاش مستفيض عن الحالات الصحية التي يمكن تغطيتها من قبل مراكز الرعاية الأولية، والأجهزة الصحية التي تقوم بجولات روتينة على مراكز استضافة النازحين .
واختتم اللقاء بتعميم أرقام الخط الساخن لوزارة الصحة على الحاضرين، ولا سيما لحالات السرطان وحالات أخرى وغرفة العمليات في الوزارة.
أخبار ذات صلة
الدكتور تيسير الزعتري: من اجل معالجة متكاملة للنفايات
2026-06-25 09:29 م 103
جولة تفقدية لعكرة وأعضاء المجلس البلدي في معمل النفايات
2026-06-25 02:43 م 94
بلدية صيدا ترفض إبتزاز معمل النفايات للمدينة: د. احمد عكرة يتقدم بإخبار أمام مدعي عام الجنوب
2026-06-24 05:15 م 210
شرطة بلدية صيدا تمنع استيفاء رسوم موقف غير قانونية على الكورنيش البحري
2026-06-21 07:39 م 103
بلدية صيدا تهنئ بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة 1448
2026-06-15 04:18 م 267
إعلان هام من بلدية صيدا الى أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أو الافراد
2026-06-15 09:43 ص 179
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
رغم الخلافات... شهادة في حق ترامب
2026-06-23 06:36 م
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

