الشيخ العيلاني :أين اخطأ الرئيس سعد الحريري
التصنيف: سياسة
2011-04-10 12:09 م 1027
موقع القضية
سأل إمام مسجد الغفران في صيدا الشيخ حسام العيلاني أين أخطأ الرئيس سعد الحريري عندما قال لا نرضى نحن في لبنان أن نكون محمية إيرانية ؟ وهو الذي أعلن أنه سئل من قبل المسؤولين الإيرانيين خلال زيارته الأخيرة إلى إيران عن السبيل لتحسين العلاقات العربية – الإيرانية فأجابهم بعدم التدخل مما يعني أن الرئيس .. الحريري نصح الإيرانيين سابقا لكن هذه النصيحة لم تلق اذانا صاغية وهذا ما دفعه للإعلان عنها بهذه الطريقة وهل كان المطلوب من الرئيس الحريري السكوت على التدخل الإيراني في الشؤون العربية ؟
وأكد الشيخ العيلاني ان لغة التخوين باتت مكشوفة ولم يعد يصدقها أحد وننصح بالإقلاع عنها واللجوء إلى لغة الحوار مع الاخر والنظر إلى الأمور بواقعية اكثر.
وختم الشيخ العيلاني إن كلام الرئيس الحريري لا يعني إنه ينكر الدعم الإيراني إلى لبنان بل يصب في مصلحة لبنان وإيران.
==========================================
الشيخ العيلاني :ندعو المهندس السعودي إلى عدم الإستجابة للضغوط
==========================================
من جهة ثانية، جدد الشيخ حسام العيلاني تأييده قرار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لجهة عدم السماح لأية بلدية غير بلدية صيدا برمي نفاياتها في مكب صيدا وخصوصا تلك البلديات التي تقول ان الاف العائلات الصيداوية تقيم ضمن نطاقها لأن هذه العائلات تدفع لهذه البلديات كل ما يتوجب عليها مما يعني ان على هذه البلديات التي تقبض الأموال من هذه العائلات ان تقوم بواجبها وتتحمل مسؤوليتها في إيجاد حل لموضوع النفايات.
وختم الشيخ العيلاني لا يمكن ان نعتبر اية بلدة لها بلديتها وعلى مستوى العمل البلدي انها جزء من مدينة صيدا فلكل بلدية عليها مسؤوليات يجب أن تتحملها ومن غير المقبول ان ترمي بالمسؤولية على غيرها
وأكد الشيخ العيلاني ان لغة التخوين باتت مكشوفة ولم يعد يصدقها أحد وننصح بالإقلاع عنها واللجوء إلى لغة الحوار مع الاخر والنظر إلى الأمور بواقعية اكثر.
وختم الشيخ العيلاني إن كلام الرئيس الحريري لا يعني إنه ينكر الدعم الإيراني إلى لبنان بل يصب في مصلحة لبنان وإيران.
==========================================
الشيخ العيلاني :ندعو المهندس السعودي إلى عدم الإستجابة للضغوط
==========================================
من جهة ثانية، جدد الشيخ حسام العيلاني تأييده قرار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي لجهة عدم السماح لأية بلدية غير بلدية صيدا برمي نفاياتها في مكب صيدا وخصوصا تلك البلديات التي تقول ان الاف العائلات الصيداوية تقيم ضمن نطاقها لأن هذه العائلات تدفع لهذه البلديات كل ما يتوجب عليها مما يعني ان على هذه البلديات التي تقبض الأموال من هذه العائلات ان تقوم بواجبها وتتحمل مسؤوليتها في إيجاد حل لموضوع النفايات.
وختم الشيخ العيلاني لا يمكن ان نعتبر اية بلدة لها بلديتها وعلى مستوى العمل البلدي انها جزء من مدينة صيدا فلكل بلدية عليها مسؤوليات يجب أن تتحملها ومن غير المقبول ان ترمي بالمسؤولية على غيرها
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 97
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 88
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 87
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

