ماذا تفعل لو أصبحت رئيس مصر؟
التصنيف: سياسة
2011-04-20 10:47 ص 1027
أسامة صابر -
بعدما أطاحت الثورة المصرية بالرئيس السابق حسني مبارك وتولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة البلاد، بدأ المصريون يتطلعون لأول رئيس يختارونه بأنفسهم في انتخابات حرة، وعرض أكثر
من مرشح محتمل نفسه ووعوده على الساحة، ووضع أعضاء ياهو مكتوب أنفسهم مكانهم وطرحوا السؤال "ماذا تفعل لو أصبحت رئيسا لمصر؟".فكر المصريون وغيرهم في مستقبل بلاد النيل بعد مبارك، وعلى منتدىdvd4arab وجّهت إحدى المشاركات باسم (الؤلؤة الصغيرة) سؤالاً مباشراً لأعضاء المنتدى: "تخيل لو إنك رئيس مصر القادم، هتعمل إيه في 85 مليون مصري؟ هتحل مشاكلهم إزاي؟".
فكان رد العضو (رجل مصري عربي) مقتضباً وهو يقول: العدل – العلم – العمل، أما العضو (mego1975) فيرى أن هؤلاء الـ85 مليون مصدر الحل لا المشكلة، قائلا إنه لن يفعل شيئاً سوى الإفراج عن ملفات الأفكار والتطويرات المحبوسة داخل الأدراج وطرحها للمناقشة والبدء فيها "على طوووول".
وبسخرية كتب العضو (@yaser) رده: "أول حاجة أكونت (حساب) ع الفيس (بوك) وجروب رئيس الجمهورية عشان أعرف بالمظاهرات، تاني حاجة هروّش (أرضي) الشباب وهظبهم وأشوف نفسي بقى شوية وألم (أجمع) كام مليون وأهرب، مش هستنى تشيلوني (تطيحون بي) طبعاً".
أما العضو (assuom) فقد قال: "هطبق الشريعة تدريجياً ثم أبدأ بإلغاء الضرائب تدريجياً وعودة بيت المال لأخذ أموال الزكاة".
لكن العضو (فتحي فيصل) طرح رداً طريفاً وقال: "هأوزع البانجو (نبات مخدر) على الشعب علشان الشعب ينصطل (يُخدر) وأسرق براحتي".
لم تكن السخرية أو العناوين الفضفاضة فقط هي إجابات الأعضاء، بل اتخذت بعض الإجابات شكل البرنامج المفصل.
فالعضو (adham_adoh2010) تحدث بإسهاب عن خطة عمله التي بدأها بقوله: "أسترد فلوس الشعب من الحرامية" ليضع ميزانية "جبارة" للتعليم مع إلغاء مجانية التعليم العالي ودعم المستحقين، فالجامعات "حالها يصعب ع الكافر بمرتبات الدكاترة الكوميدية". وأضاف أنه سيلغي الدعم للمنتجات ويستبدلها ببطاقات تموين إلكترونية للمستحقين "بدل العيش أبو ظلط والفول المسوس وزيت المواتير ده".
وفي سياق خطة عمله تحدث عن الصناعة والزراعة والبحث العلمي مقترحاً مدناً جديدة على بعد 100 كم "ع الأقل من النيل عشان الزراعة" كما تعهد بتشجيع الاستثمار الأجنبي مع تطوير البنية السياحية. ثم انتقل إلى استقلال الإعلام ودعا لإلغاء وزارته حتى ختم خطة عمله بالدعوة إلى استقلال الأزهر مع تقوية سلطته حتى يبقى مثل القضاء في نفوذه.. "مش زي الكنيسة في الدول العلمانية ما لهاش لزمة"!
وعاد العضو (maher_pop2010) للسخرية قائلاً: "أنا أول حاجة ح أعملها ما أتجوزش واحدة اسمها سوزان ومش ح أسمي عيالي علاء وجمال، والمهم بقى ح ألغي النت والموبايل".
وبطرح غريب قال العضو (samoman): "لو أنا رئيس الجمهورية هحكم بالحديد والنار ومش هخلي في معارضة ولا مجلس شعب وأبقى المسؤول عن كل شيء بس ح أحكم بالعدل، وفي حالة فشلي الشعب يحاسبني أنا لوحدي بعد أول فترة".
yahoo
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 94
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 86
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 84
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

