الحراك الثوري العربي و تداعياته على القضية الفلسطينية في ندوة في صيدا
التصنيف: سياسة
2011-05-02 05:55 م 905
نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في صيدا ندوة سياسية بعنوان "الحراك الثوري العربي و تداعياته على القضية الفلسطينية" في مركز الشهيد معروفي سعد الثقافي في مدينة صيدا، حاضر فيها الصحافي الفلسطيني حلمي موسى و شارك فيه حشد من الفاعليات السياسية والثقافية والنقابية الفسطينية واللبنانية.
قدم للندوة الدكتور طلال ابو جاموس المسؤول الاعلامي للجبهة الشعبية في صيدا، تطرق فيها الى ماشهدته المنطقة من حراك شعبي كبير ، والى موقف الجبهة الشعبية منها ، ثم تولى الصحافي الفلسطيني الاستاذ حلمي موسى استعراض الأ؛داث و اسبابها و اهميتها في تكريس واقع عربي جديد اكثر حرية و كرامة ، والى دور هذا المتغيرات في خلق آفاق دول سيادية حقيقية وناهضية بدول حقيقية تستطيع استنهاض شعوبها نحو مستقبل افضل .
وتطرق موسى الى الارتباط بين القضية الفلسطينية وواقع الشعوب العربية، معتبراً ان النهضة العربية هامة جدا بالنسبة للقضية الفلسطينية، وان كان من المبكر الحديث عن نتائج متبلورة على صعيد سياسات الدول التي انجزت تغييرا على صعيد الانظمة لا سيما مصر و تونس، مؤكدا على أن اهميتها الكبيرة تكمن في كونها خلقت ألآمل عند الشعب الفلسطيني بامكانية تحقيق تغيير حقيقي وهو ما كنا نفتقده حتى وقت قصير. داعيا الى استلهام الفصة التاريخية على الصعيد الفلسطيني ز
أخبار ذات صلة
إسرائيل تدرس السماح للجيش اللبناني بالسيطرة على مجمع أنفاق لحزب
2026-06-22 11:04 ص 85
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 85
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 83
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

