×

بند لبنان يربك نتنياهو.. إسرائيل تتوعد بمواصلة احتلال مناطق في الجنوب

التصنيف: حرب ايران و أمريكى

2026-06-23  09:44 ص  69

 

توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يسرائيل كاتس ورئيس الأركان إيال زامير بمواصلة الوجود العسكري الإسرائيلي في ما تصفه تل أبيب بـ"المنطقة الأمنية" جنوب لبنان، في وقت تتزايد فيه المخاوف الإسرائيلية من تداعيات التفاهمات الأمريكية الإيرانية الجديدة التي تنص على احترام وحدة لبنان وسلامة أراضيه.

 

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي -في بيان مشترك صدر عقب محادثة جمعت نتنياهو وكاتس وزامير وقائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي اللواء رافي ميلو- إن الجيش سيواصل "العمل بحزم لإحباط أي تهديدات تستهدف الجنود والمواطنين الإسرائيليين، وتدمير البنية التحتية للإرهاب، والحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان".

وأضاف البيان أن أمن الإسرائيليين وقوات الجيش سيبقى في صدارة الأولويات "دون أي تنازلات"، في إشارة إلى تمسُّك الحكومة الإسرائيلية باستمرار وجود قواتها في مناطق داخل الأراضي اللبنانية.

الجزيرة 

 

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

الوكالة الوطنية للاعلام

انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:

زيارة الموقع الإلكتروني

تابعنا