5 جرحى إيطاليين يغادرون لبنان
التصنيف: سياسة
2011-06-01 12:12 م 1029
نقلت بعد ظهر أمس قوات «اليونيفيل» من مستشفى حمود في صيدا خمسة من الجنود الايطاليين الستة الجرحى جراء الانفجار الذي استهدف دورية «لليونيفيل» يوم الجمعة الفائت إلى مطار بيروت الدولي حيث غادروا لبنان.
وعلمت «السفير» انه تم الإبقاء على الجريح السادس حيث يعالج في المستشفى في صيدا بسبب خطورة إصابته وبناء لنصيحة طبية لاستحالة نقله في الوقت الحاضر. ونسقت قيادة «اليونيفيل» عملية نقل الجنود مع قيادة الجيش اللبناني عبر مخابراته في الجنوب بحضور وفد رفيع المستوى من كبار ضباط قوات الطوارئ، إضافة الى ضباط من الكتيبة الايطالية ووفد من السفارة الايطالية في لبنان برئاسة السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو.
وحوالى الساعة الثانية من بعد الظهر تم نقل الجرحى الايطاليين من صيدا عبر الطريق الساحلي مع بيروت وصولا الى مطار بيروت الدولي، وذلك بواسطة سيارات اسعاف وبمواكبة امنية من الجيش اللبناني الذي اتخذ اجراءت امنية مشددة في حرم المستشفى وعلى طول الطريق الساحلي.
كما أصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بياناً جاء فيه أنه توجه وفد من الضباط برئاسة قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، الى مستشفى غسان حمود في صيدا، حيث التقى العسكريين الايطاليين الجرحى لمغادرتهم لبنان، وقلدهم أوسمة الجرحى تقديرا لتضحياتهم وجهودهم خلال خدمتهم في القوات الدولية العاملة في الجنوب.
وأقيم في المطار الدولي، حفل وداع لهؤلاء العسكريين، حضره العقيد المهندس جهاد العجوز ممثلا قائد الجيش، الى جانب عدد من ضباط الجيش والقوات الدولية.
وعلمت «السفير» انه تم الإبقاء على الجريح السادس حيث يعالج في المستشفى في صيدا بسبب خطورة إصابته وبناء لنصيحة طبية لاستحالة نقله في الوقت الحاضر. ونسقت قيادة «اليونيفيل» عملية نقل الجنود مع قيادة الجيش اللبناني عبر مخابراته في الجنوب بحضور وفد رفيع المستوى من كبار ضباط قوات الطوارئ، إضافة الى ضباط من الكتيبة الايطالية ووفد من السفارة الايطالية في لبنان برئاسة السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو.
وحوالى الساعة الثانية من بعد الظهر تم نقل الجرحى الايطاليين من صيدا عبر الطريق الساحلي مع بيروت وصولا الى مطار بيروت الدولي، وذلك بواسطة سيارات اسعاف وبمواكبة امنية من الجيش اللبناني الذي اتخذ اجراءت امنية مشددة في حرم المستشفى وعلى طول الطريق الساحلي.
كما أصدرت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه بياناً جاء فيه أنه توجه وفد من الضباط برئاسة قائد قطاع جنوب الليطاني العميد الركن صادق طليس ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، الى مستشفى غسان حمود في صيدا، حيث التقى العسكريين الايطاليين الجرحى لمغادرتهم لبنان، وقلدهم أوسمة الجرحى تقديرا لتضحياتهم وجهودهم خلال خدمتهم في القوات الدولية العاملة في الجنوب.
وأقيم في المطار الدولي، حفل وداع لهؤلاء العسكريين، حضره العقيد المهندس جهاد العجوز ممثلا قائد الجيش، الى جانب عدد من ضباط الجيش والقوات الدولية.
أخبار ذات صلة
ترامب يهدد بقصف إيران "إذا لم توقف وكلاءها في لبنان"
2026-06-21 05:35 م 72
صورة عقد أول اجتماع بحضور أميركي وإيراني في سويسرا.. وهذه محاوره
2026-06-21 02:54 م 72
صدمة في إسرائيل بعد هجوم فانس.. و"رسالة لنتنياهو"
2026-06-20 04:47 ص 113
الأمير محمد بن سلمان يؤكد تطلع السعودية للوصول إلى اتفاق دائم بين أميركا وإيران
2026-06-20 04:45 ص 80
إعلانات
إعلانات متنوعة
صيدا نت على الفايسبوك
الوكالة الوطنية للاعلام
انقر على الزر أدناه لزيارة موقع وكالة الأنباء الوطنية:
زيارة الموقع الإلكترونيتابعنا
اجتماع المجلس البلدي في صيدا: ما الذي تغيّر؟
2026-06-18 05:10 ص
زيارة هلال حبلي لمحمد السعودي... قراءة في واقع صيدا وتحديات المرحلة
2026-06-10 06:03 م
لقاء بلدية صيدا: لاول مره ينجح اللقاء السياسي في القرارت والعبرة في التنفيذ
2026-06-10 05:05 ص
رسالة إلى جمهور الثنائي الشيعي ال يتظاهرون في لبنان
2026-06-09 04:59 ص
جوزاف عون انت بطل و لبنان يلتقط أنفاسه بعد إعلان الهدنة
2026-06-04 10:05 ص
هل تشهد صيدا مظاهر عاشورائية في مراكز الإيواء أم تبقى ضمن الحسينيات؟

