×

انتخابات المقاصد- صيدا الأحد تتركز على العضوية الإدارية النقيب: مشاريع جديدة لرفد عمل الجمعية ورسالتها

التصنيف: مواضيع حارة

2018-06-23  07:21 ص  445

 

رأفت نعيم

تجري صباح غد الأحد، انتخابات جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا لاختيار رئيس للجمعية وثمانية أعضاء للهيئة الإدارية لولاية تمتد لأربع سنوات. وتجري عملية الاقتراع في ثانوية حسام الدين الحريري التابعة للجمعية. وفيما لم يُسجل سوى طلب ترشيح واحد لرئاسة الجمعية من قبل الرئيس الحالي المهندس يوسف النقيب، يتنافس على المقاعد الثمانية للمجلس الإداري 10 مرشحين، ثمانية منهم هم الأعضاء الحاليون للمجلس الدكتور حسن الشريف، المحامي حسن شمس الدين، الدكتور جمال البزري، أنيس الخطيب، رغيد مكاوي، السيدة بانة كلش قبرصلي، المهندس منير البساط ومحمد طه القطب، وإثنان جدد هما المهندسان هشام حشيشو ورامي بشاشة.

وكانت مهلة تسديد الاشتراكات للذين يحق لهم الاقتراع في هذه الانتخابات قد أقفلت على 408 مسدداً من أصل نحو 530 منتسباً للهيئة العامة.

النقيب

النقيب أكد في حديث إلى «المستقبل» عشية الانتخابات، أنه وأعضاء المجلس الإداري الحالي قرروا الترشح مجدداً لأنهم يعتبرون أن من واجبهم متابعة ما بدأوه من مشاريع. وقال: الانسجام بين الأعضاء هو سر ما استطاع هذا المجلس تحقيقه من إنجازات، وإن شاء الله سنكمل مع مشاريع جديدة، وسيبقى عنواننا وشعارنا العمل لتنمية المقاصد واستكمال مسيرة النهوض بها وتطوير مرافقها بما يمكنها من متابعة رسالتها في تحصين الأجيال بالعلم والمعرفة وبقيم الالتزام بمسار ونهج الإسلام السمح والاعتدال والوطنية والعروبة والانفتاح والعيش المشترك، سيراً على خطى المؤسسين ومع كل المؤمنين برسالة المقاصد وبتضافر جهود جميع العاملين فيها وبدعم المجتمع الصيداوي.

وقال: «بدأنا بعدة مشاريع وضعت جميعها على سكة التنفيذ وواجبنا أن ننهيها ونسلمها لمن سيأتي بعدنا، إضافة الى العمل لإطلاق مشروع مستقبلي يتم العمل عليه حالياً وكل ذلك لتأمين مداخيل ترفد عمل الجمعية ورسالتها التربوية والاجتماعية والتنموية. وهذه المشاريع هي: المبنى الجديد لمبنى مدرسة عائشة ام المؤمنين او «عائشة 2» والذي يزيد من القدرة الاستيعابية للمدرسة الى 1650 تلميذاً، ومركز المقاصد التجاري قبالة عمارة المقاصد في شارع رياض الصلح والذي سيعود للمقاصد بايرادات كبيرة، معهد محمد زيدان للتعليم العالي بجانب ثانوية المقاصد في محلة ضهر المير والمخصص لتدريب الأساتذة وسيقوم بجواره معهد للفنون والتمكين الى جانب توسيع وتطوير مرافق الثانوية، ومشروع القرية السياحية الترفيهية على أرض تملكها المقاصد عند مدخل صيدا الشمالي وستستفيد الجمعية من ايرادت كبيرة منه، ومشروع الطاقة الشمسية في مدرستي عائشة والدوحة في إطار مشروع المدرسة الخضراء الصديقة للبيئة، بالإضافة الى المشروع المستقبلي «المهنية التخصصية للتأهيل المهني العالي» في منطقة القرية – شرق صيدا على أرض تبرعت بها جمعية التكنولوجيا والعلوم بمبادرة من نائب رئيس الجمعية الدكتور حسن الشريف ويجري العمل لتأمين التمويل لهذا المشروع. الى جانب العديد من الاتفاقيات والشراكات التي قامت بها الجمعية مع مؤسسات اقتصادية وأكاديمية وتربوية وأهلية لدعم برامجها ومشاريعها ورسالتها التعليمية التكافلية».

وفي ما يتعلق بمطالب المعلمين في مؤسسات الجمعية قال النقيب: «دفعنا السلسلة وكنا المدارس الوحيدة في لبنان الذين التزمنا لأننا نعتبر أن مصلحتنا ومصلحة الطلاب تكمن في أن يكون المعلمون معززين ومرتاحين كي يعطوا أكثر للطلاب، نحن والمعلمون متفقين مهما كان القرار بالنسبة للسلسة سواء كان تعليقاً لها أو تغييراً، أو استمراراً بدفعها».

حشيشو وبشاشة

وكان هشام حشيشو أعلن في بيان أنه تقدم بترشحه لعضوية المجلس الإداري «بهدف التأكيد على الثوابت التي أنشئت من أجلها الجمعية والمحافظة على أهدافها الخيرية وهويتها الإسلامية وتأكيداً على حق تمثيل مختلف شرائح المجتمع الصيداوي في خدمة مجتمعهم».

وقال رامي بشاشة إنه يترشح «بهدف إعادة الدور المحوري التي كانت تلعبه هذه الجمعية العريقة في المجتمع اللبناني عامة والصيداوي خاصة وللتأكيد على أهدافها الإسلامية والتربوية التي أسست لأجلها».

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا