×

هذا ما سمعته من السادة السعودي وسعد والحريري و البزري والجماعة الاسلامية وزيدان وزعتري والمفتي سوسان وعسيران والمطارنة حداد وعمار

التصنيف: مواضيع حارة

2019-06-07  02:53 م  963

 

هلال حبلي

بين الفترة والاخرى تخرج لنا بعض الاخبار والمقالات عن بعض الاقلام التي يصيبها تخيلات غير مرئية كأنها تعيش في أحلام اليقظة همها الوحيد هو الغوص في أعماق نفوس ابناء مدينة صيدا لزرع الفتنة بين اهلها وفاعلياتها وأحزابها. هؤلاء لا يملّون عن محاولة الدخول الى مدينة صيدا والتخريب فيها من شمالها ومن شرقها وجنوبها، ولكن عبثا ودون جدوى.

أثناء جولتي للمعايدة على فاعليات مدينة صيدا بالاضافة الى ما سمعته منهم في شهر رمضان المبارك في الجلسات والجولات العامة سمعت من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي قوله أن صيدا وأبناءها أغلى من نفسي فمنذ تغرّبي وحتى بعد عودتي للمدينة ومحبتي لها تزيد وأنا دائما ما كنت فاتحا ذراعيّا لها قبل البلدية وبعدها وهدفي هو جمع الكلمة فيها.

النائب الدكتور اسامة أنه قال: صيدا اكبر من النيابة والزعامة فخدمتها واجب علينا ومحبة اهلها لنا هو كنزنا الغالي.

النائب بهية الحريري قالت: لو عملنا ليلا ونهارا لن نوفي اهل المدينة حقهم  ونهضة المدينة انمائيا وسياحيا واجب علينا وليس منة من أحد.

الدكتور عبد الرحمن البزري قال: مهما اختلفنا في الرؤية  فمدينة صيدا طوال عمرها تجمع المحبين ومهما عملنا نبقى مقصرين بحق اهل المدينة ومحبتنا للجميع بدون استثناء.

الجماعة الاسلامية تقول:  أن ديننا الاسلامي فرض علينا محبة جميع ابناء المدينة واخلاقنا تفرض علينا الوقوف معهم وخدمتهم باعتبارننا كلنا اخوة في الدين والاختلاف بالراي لا يفسد للود قضية.

المفتي سليم سوسان قال : أن ما يجمعنا بابناء المدينة هو الوسطية والوسطية تفرض علينا خدمة ابناء المدينة ومحبتهم ونحن ندعوا لجمع الوحدة والكلمة لابناء المدينة.

راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد يقول: منذ مجيئي الى مدينة صيدا وأنا ارى ابناء المدينة في صالون الكنيسة بمختلف انتماءاتهم وارى النور والبسمة على وجوههم فالله زرع فينا المحبة، فليس المسيحين فقط من هم تحت رعايتي بل جميع ابناء المدينة هم اهلي ورعايتهم واجب عليّ.

راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار يقول: لمست من أبناء صيدا الوحدة والالفة فنحن نرى جموع ابناء المدينة في كنيستنا في كل المناسبات وهذا يدل على نضج ابناء المدينة ومحبتنا لهذه المدينة يفوق الحدود، فنحن نخدم في رعاية الابرشية وصيدا هي ابرشيتنا الكبري بمسلميها ومسيحيها.

المفتي الجعفري محمد عسيران: دايما ما يردد أن محبة ابناء المدينة لبعضهم يوصلهم الى بر الامان وأنا ارى ان هذه المحبة ستجعل من مدينة صيدا مركزا هاما لابناءها وارى دائما في الحسينية المحبين من كل ابناء المدينة.

السيد محمد زيدان : في تصريح سابق له قال انا متعصب صيداويا وحبي للمدينة لها أهلها كبير فهم اغلى ما نملكه في هذه الدنيا.

السيد نبيل الزعتري : نقل لي من مجالسه ان همه الوحيد هو ان ارى صيدا مزدهرة اقتصادية واجتماعيا وانمائيا وان الاختلاف بالراي مسموح لكن يبقى جمع الكلمة في المدينة افضل.

من هنا، يبدو ان اللعب على وتر تحضير العدة للمعارك اصبح غير منتجا في الفترة الاخيرة، فإن كان قد صدر عن البعض تغريدات التصريحات ، الا ان مدينة صيدا تبقى اغلى من كل المواقف والتصريحات والتغريدات.

فكيف لهؤلاء الاقلام وهم الذين سهروا في ليالي صيدا الرمضانية ويسهرون في مدينة صيدا ويستمتعون بشوارعها وحاراتها ويأكلون ويشربون من خيرات هذه المدينة ومن ثم يعبثون فيها عبر خلق الفتن بين ابناءها.

الم تروا كيف ان صور اجتماع الفاعليات والزعامات في المدينة ينعكس ايجابيا على ابناء المدينة الذين يعبرون فرحتهم بذلك ويدعمون هذه اللقاءات وينعكس ذلك في التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا