×

هذه إتيكيت السيجار و قواعد تدخينه

التصنيف: ثقافة

2021-02-02  12:59 م  469

 

داب قَطع السيجار وإشعاله

- لا تقطعي السيجار لأحد قبل استئذانه، فمُعظم الرجال يفضلون القيام بذلك بأنفُسهم.

- لا تُشعلي السيجار أبداً بواسطة أعواد الكبريت والوسائل الثانية التي تحتوي على نسبة عالية من الكبريت لانها قد تدمر نكهة السيجار. كذلك، تجنّبي استخدام الولّاعات التي تعمل بواسطة «البترول» لانها تُضفي نكهة كريهة إلى السيجار وتفسد طعمه. من أفضل أنواع الولّاعات التي يمكن استخدامها لإشعال السيجار، ولاعات «البوتان» الخالية من الروائح الكريهة، أو تلك التي لا تحتوي في تركيبتها مادّة الكبريت.

- لا تحملي ولّاعة وتُصرّي على إشعال سيجار لأحدهم، فعلى رغم أنّ ذلك قد يُعتبر قاعدة جيّدة من قواعد اللياقة العامة، إلّا أنها قد تدفع الآخر إلى إشعال سيجاره بسرعة ما قد يضرّ بنكهته وطعمه. ومن الافضل في هذه الحال أن تعرضي عليه ولّاعتك، ليقوم بذلك بمفرده وبالطريقة التي يرغب بها.

قواعد تدخينه

- طريقة التدخين: ثَبِّت السيجار بين أسنانك ودخّنه بأدب ولياقة، لا بوحشية. فتدخين السيجار بالشكل الصحيح واللياقة، يكون من صفات «الجنتلمان»، لذلك لا تتكلم والسيجار في فمك لأنّ ذلك يتنافى مع الاتيكيت والآداب العامة، بل احرص على نزعه من فمك أثناء المحادثة لأنّ ذلك ينمّ عن احترام الذات واحترام الآخرين.

- نفض الرماد: تدخين السيجار يختلف عن تدخين السجائر العادية، وبالتالي لا تنفض رماده مثلما تفعل عند تدخينك السجائر، فالرماد يساعد في الحفاظ على احتراق السيجار بالدرجة الصحيحة. إسمح للرماد بالسقوط في المنفضة بنحو طبيعي وتلقائي.

- سرعة التدخين: لا تُدخّن السيجار بالسرعة ذاتها التي تدخن فيها السجائر العاديّة، لأنّ تدخين السيجار بسرعة قد يحرقه ويفسد طعمه، فالمقصود بتدخين السيجار، توفير وقت للإسترخاء والراحة. لذلك، دخّن السيجار بهدوء، وتذوّق طعمه واستمتع برائحته بِرَويّة.

- تقييم النكهة: تقييم طعم السيجار يشبه الى حدّ كبير طريقة تقييم طعم النبيذ. ولتقييم نكهة السيجار، إحتفظ بدخانه داخل فمك (من دون السماح لرئتيك باستنشاقه) ثوانيَ معدودة، واسمح لِلسانك باكتشاف الطعم المختلف.

- رمي السيجار: عند الانتهاء من تدخين السيجار لا ترمه في المنفضة بالطريقة التي ترمي بها السجائر العادية، بمعنى آخر لا تحاول إطفاءه بالقوّة في المنفضة، لأنّه سينتج روائح كريهة وقوية. لذلك اتركه على حافة المنفضة حتّى ينطفئ، ومن ثمّ ارمه في المكان المناسب.

- قاعدة المدخّنين: تخضع قاعدة تدخين السيجار الى قاعدة التدخين العادية، بمعنى آخر عليك مراعاة وجود غير المدخنين في الصالة والذين ينزعجون من الرائحة، وبالتالي دخّن في الأماكن الخاصّة بالمدخنين فقط. قد تستمتع بالرائحة المنبثقة من السيجار، لكنّ الآخرين قد ينزعجون منها إذ تسبّب لهم الحساسية أو يعانون بعض المشكلات الصحية، لذلك تفرض عليك الاتيكيت العامة بعض الشروط وبالتالي عليك استئذان الحاضرين قبل إشعال السيجار.

- التدخين في العمل: لا شكّ في أن العمل قد يكون ضاغطاً، وأنّ السيجار يُحرّرك من الاجهاد الذي تشعر به، إلّا أنّ عليك الابتعاد عن تدخين السيجار في المكتب وأثناء العمل وانتظار الوقت المناسب الذي تشعر فبه بالهدوء التام والاسترخاء. وعلى رغم صعوبة اليوم الذي مررت به، انتظر حتى تعود ليلاً الى المنزل وتدخن السيجار مع كأس من الكحول، فتسترخي وتستمتع بتجربتك.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا