×

أدخل البهجة والسرور إلى نفوس رواد مدينة صيدا

التصنيف: مواضيع حارة

2022-05-03  01:15 م  523

 
صيدا نت
استعادت مدينة صيدا رونقها، وعادت الحياة إلى عافيتها، لتدب الروح في المدينة مع عيد الفطر السعيد، بفضل جهود رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومشاركة جمعيات المجتمع الاهلي، لتشهد المدينة فرحة عارمة بالعيد، حيث غصت حدائق المدينة التي شيدتها البلدية بالرواد، الذين وجدوا فيها متنفساً للترويح عن النفس وفرحة للأطفال، في ظل الضائقة الاقتصادية التي يمر بها لبنان.
بدورها مساجد المدينة، شكلت محطة للتهليل والتكبير والتعبير عن الفرح، ومشاهدة العروض التراثية التي رعتها بلدية صيدا، الأمر الذي أدخل البهجة والسرور إلى نفوس رواد المساجد من الكبار والصغار، الذين اصطفوا لمشاهدة عروض السيف والترس والشخصيات الكرتونية، فضلاً عن توزيع الحلوى والألعاب على الأطفال في مختلف مساجد المدينة.
بدورها فعاليات المدينة عادت للتلاقي والتزاور مع انحسار جائحة كورونا، لتستعيد البيوت الصيداوية عاداتها وتقاليدها باستقبال المهنئين بالعيد، وتبادل الزيارات بين مختلف الطوائف والمذاهب، تأكيداً على العيش المشترك في عاصمة الجنوب، مدينة صيدا.
أما بحر العيد، فنصبت في ساحته الأراجيح والألعاب وتناول قاصدوا المكان المأكولات التراثية، التي استعاد معها الكبار قبل الصغار، ذاكرة المدينة وفرحتها المتجذرة عبر السنين، وعلى طول الامتداد مع بحر المدينة وحركة الزوارق قبالة قلعة صيدا البحرية، التي شكلت أيضاً فسحة للأهالي للترويح عن النفس.
بدورها المولات الكبرى في صيدا، عادت لسابق حركتها خلال العيد، والتي جعلت من المدينة محطة للتلاقي وتمضية أوقات مسلية للأهالي وقاصدي المدينة، حيث شهدت أسواقها اقبالاً لافتاً وتحولت صيدا إلى ملتقى للعائلات الذين قدموا من مختلف المناطق اللبنانية.
كل ذلك، جاء استكمالاً لجهود البلدية بتحويل صيدا إلى مدينة تعج بالحياة، والعمل على استمرار هذا الواقع خلال العطل والمناسبات في الأيام المقبلة، بهدف تحريك العجلة الاقتصادية وتحسين الواقع المعيشي للسكان، وادخال السرور والبهجة على الأهالي والسائحين والزوار.
تصوير محمد دهشة - مجمد الزعتري و صيدا نت
 

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا