×

سؤال يطرح غالباً في مدينة صيدا بحذر على الصيداويين!

التصنيف: كتب صيدا نت

2022-09-19  05:24 م  722

 

هلال حبلي:صيدا نت
صيدا تعتبر من المدن الصحية التي يوجد فيها العديد من المستشفيات والمراكز الطبية، والأديان السماوية، الإسلام والمسيحية، أوصت من خلال مراكز الإفتاء بالتبرع بأعضاء الإنسان المتوفي، السؤال الذي يطرح: لماذا لا يتجرأ أي إنسان أو عائلة في مدينة صيدا منذ مدة من الزمن، على التبرع بأعضاء المتوفين لمن يحتاج للعلاج.
لمن نسمع أو نلاحظ ذلك في صيدا منذ فترة طويلة، عن اقدام أي من الأشخاص الذين تعرضوا لمرض شديد أن عمد إلى كتابة وصية للتبرع بأعضائه بعد الوفاة، وهذا الأمر يندرج ضمن باب العمل الإنساني للمتوفي وعائلته.
صيدا نت أجرت استطلاعاً حول هذا الأمر، ولم تلاحظ قيام أي من الأشخاص الذين تم سؤالهم في المدينة بكتابة وصية للتبرع بأعضائه بعد الوفاة للمحتاجين للعلاج، بل كانت الإجابات صادمة بالتعبير عن عدم المعرفة أو العلم بهذا الأمر، أو عدم معرفته أن هذا الأمر مُباح دينياً في المدينة، فضلاً عن عدم وجود فتاوى من رجال الدين في المدينة حول التبرع بالأعضاء.
ومن باب التشجيع وتعريف الناس على أهمية هذا الأمر، نشير أن الأعضاء التي يمكن للأشخاص التبرع بها هي: العيون (علماً أن في المدينة مركزاً متخصصاً للقيام بعمليات زرع القرنية مجاناً للمحتاجين، لكن لائحة الانتظار التي تطول تأتي التبرعات لها من خارج المدنية)، فضلاً عن: القلب، الكلاوي، الرئة والأطراف، وهذا التبرع يبقى في ميزان حسنات الشخص المتبرع.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا