×

بفضل جهود ومساعي صاحب اليد البيضاء المهندس محمد السعودي مرفأ صيدا يستعيد نشاطه و صيدا تعود الى خارطة المرافئ.

التصنيف: مواضيع حارة

2023-08-31  02:40 م  658

 

هلال حبلي صيدا نت

سيبدأ العمل في مرفأ صيدا في هذا الشهر بعد ان أعلن الوزير علي حمية هذه البشرى . هذا وقد سبق ان تطرقنا نحن في جريدة صيدا نت سابقا الى تغطية تطوير المرفأ لاستقبال عدد من السفن ولا سيما تلك التي تنقل موادًا زراعية. 

نود ان ننوه بكل شخص يعمل لمصلحة صيدا، وهنا من واجبنا ان نعطي كل ذي حق حقه، وان نذكر من عمل على المشروع حفاظا على تاريخ مدينة صيدا و عرفانًا بدورها على ساحل البحر الابيض المتوسط، فوضع جهده وكان سببا في تطوير هذا المرفأ و انشاء السنسول البحري. نتكلم هنا عن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بالاضافة الى جهود الريس نجيب ميقاتي  و الوزير السابق غازي العريضي. 

و ان نجاح هذا المرفأ جاء بعدما شهد عدة اعتراضات من الصيادين وبعض الجهات السياسية في المدينة الا ان اصرار المهندس محمد السعودي رئيس بلدية صيدا السابق على انجاح هذا العمل و اقامة السنسول بالتعاون مع شركة جهاد العرب استطاع المشروع ان يبصر النور

وليس اي نائب او مسؤول من الاحزاب في صيدا لهم فضل في المشروع

وقد اثمر هذا العمل وتم تنفيذ المشروع عمليا و تطوير المرفأ. فبعدنا كان يقتصر دوره على تصدير الخردة الى دول اوروبية للمعالجة جاء هذا التطوير الثاني لاستقبال البواخر المحملة بالمواد الزراعية بالاضافية لتأمين الحماية لعدد من البواخر في فصل الشتاء في مواجهة العواصف.

و ان هذا المرفأ الذي تم بناءه في عهد محمد السعودي كان مقرر ان يكون عبارة عن تطوير للمرفأ القديم، و بعد تباين وجهات النظر تبين ان انشاء المرفأ في مكانه الحالي هو اجدى و اكثر تطورا، الامر الذي اقنع الوزير العريضي انذاك و على هذا الاساس جرى انشاءه في مكانه. 

 

و ها هي مدينة صيدا تقطف ثمار ما زرعه محمد السعودي في بداية عهده و الشكر لكل من ساهم في انشاء و تفعيل دور المرفأ من الرئيس محمد السعودي صاحب الدور الاكبر والوزير العريضي الى كل من بذل جهدا فيه من عاملين و اداريين و مهندسين و اقتصاديين. 

ولذلك، كان حقا علينا بعد هذا التطور في دور المرفأ في صيدا ان نذكر الصيداويين بمن له حق على صيدا بإضافة هذا المرفق الحيوي و اثرائها به.

أخبار ذات صلة

إعلانات

إعلانات متنوعة

صيدا نت على الفايسبوك

صيدا نت على التويتر

تابعنا